سؤال اليوم: ما هو الرتوش بعد الليزر ومتى يجب عمله؟

ماهو الرتوش بعد الليزر

مصدر الصورة موقع Freepik

إن كنت تتساءلين ما هو الرتوش بعد الليزر، سنعرفك على الموعد المناسب والنصائح الهامة بعد الليزر لنتيجة فعالة ومثالية لتتخلصة من الشعر الزائد، علمًا أنه من الضروري أن تعرفي إذا كان يجب ازالة الشعر قبل الليزر.

ias

في عالم التجميل والعناية بالبشرة، تعتبر إزالة الشعر بالليزر من الخيارات المفضلة لدى الكثير من الأشخاص بسبب فعاليتها ونتائجها المستدامة. ومع ذلك، قد يتطلب الأمر إجراء جلسات إضافية تسمى “الرتوش” للحصول على أفضل النتائج والتأكد من إزالة الشعر بشكل كامل.

موعد جلسة الرتوش

يعدّ الرتوش عبارة عن جلسات إضافية تُجرى بعد جلسات إزالة الشعر بالليزر الأساسية بهدف التأكد من التخلص من جذور الشعر نهائيا ومتابعة نمو الشعر في المناطق التي لم يصلها شعاع الليزر بشكل جيد في المرة الأولى أو المرات السابقة.

الرتوش بعد الليزر
مصدر الصورة موقع Freepik

يعتمد توقيت جلسات الرتوش على عدة عوامل منها طبيعة ولون وسماكة الشعر، إضافة إلى طبيعة نمو الشعر والمناطق التي ينمو فيها وطبيعة الجينات.في العادة، تكون جلسة الرتوش بعد الجلسة الأولى من 4 إلى 6 أسابيع. وترجع آلية تحديد الجلسات للطبيب حسب المنطقة وحالة الشعر. بعد انتهاء جلسات الليزر الأصلية، تبدأ جلسات الرتوش بعد حوالي أسبوع.

نصائح هامة بعد عمل جلسة الرتوش

بعد إجراء جلسة الرتوش، يوجد العديد من النصائح التي يجب اتباعها لضمان فعالية الجلسة وتحقيق أفضل النتائج:

  1. تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس واستخدم كريم واقي الشمس المناسب.
  2. استخدم كمادات الثلج أو الماء البارد على المنطقة المعالجة بالليزر لتخفيف التهيج والاحمرار.
  3. استشر طبيب الجلدية أو مختص الليزر الذي يتابع حالتك إذا لم تكن متأكدا من نوع جهاز إزالة الشعر بالليزر الذي استخدمته في جلساتك السابقة.

يعتبر الرتوش جزءاً هاماً من عملية إزالة الشعر بالليزر، حيث يضمن الحصول على نتائج مثلى ويساعد في التخلص من الشعر بشكل كامل، واطلعي أيضًا على كيفية ازالة شعر الوجه بالليزر المنزلي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية