ما سبب جفاف المهبل أثناء العلاقة الحميمة؟

ما سبب جفاف المهبل أثناء العلاقة

مصدر الصورة موقع Freepik

إن كنت تتساءلين ما سبب جفاف المهبل أثناء العلاقة، خصوصًا وأنه يمكن أن ينعكس بصورة سلبية على علاقتك بالشريك، سنخبرك عمّا يؤدّي إلى ذلك، وكيفية تفاديه. ونذكرك أيضًا بأسباب الجفاف وتوقف الإفرازات قبل الدورة.

ias

إذًا. يمكن لجفاف المهبل أن يكون لها تأثير كبير على الراحة الجنسية والعلاقة الشخصية بين الشريكين، وغالبًا ما ترتبط بمشكلة صحية محددة سنعرّفك عليها في ما يلي.

التغيّرات الهرمونية

يمكن أن تحدث بعض التغيّرات الهرمونية في الجسم وتؤدي إلى جفاف المهبل، مثل انخفاض مستويات الاستروجين في فترة ما قبل وأثناء سن اليأس، أو خلال فترة ما بعد الولادة والرضاعة الطبيعية.

جفاف المهبل أثناء العلاقة
مصدر الصورة موقع Freepik

آثار الدواء

تناول بعض الأدوية مثل المضادات الحيوية وأدوية الحساسية ومثبطات الاستروجين وبعض أدوية ضغط الدم قد تؤثر على إفراز الرطوبة الطبيعية في المهبل.

التوتر والقلق

يؤثر التوتر والضغوط النفسية على الاستجابة الجنسية وإفراز الرطوبة في المهبل. ويمكن أن يكون لهما تأثير سلبي أيضًا على عمل مختلف الوظائف في الجسم والرغبة الجنسية.

التهيج والحساسية

قد يكون لبعض المواد المهيّجة مثل الصابون ومنتجات العناية الشخصية والمواد الكيميائية المستخدَمة في الملابس الداخلية تأثير سلبي على المهبل والتسبب جفافه.

قلة التحضير الجنسي

عدم وجود تحضير جيد قبل العلاقة الحميمة، مثل المداعبة ومحاولة تقرّب الشريكين من بعضهما أكثر، قد يؤدي إلى جفاف المهبل خلال العلاقة.

إذًا، هذه هي أسباب جفاف المهبل أثناء العلاقة، واطلعي على هذه العادات التي تقومين بها والتي تؤذي المنطقة الحساسة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية