ما هي أسباب تساقط الرموش وكيف تتفادينها؟

اسباب تساقط الرموش

اسباب تساقط الرموش

تختلف اسباب تساقط الرموش، ومعرفتها واجب على كلّ من تسعى دومًا للاهتمام بجمالها، لأنّ إهمال ذلك يقلّل من جاذبيّتها، خصوصًا في حال ضعُفَت البصيلات جدًّا، لأن ذلك يمنع نموّ الرموش من جديد. وقد يهمّك هنا الاطّلاع على بدائل طبيعية للماسكارا تمنحك رموشًا أطول.

ias

لتفادي ذلك، تابعي هذا الموضوع مع موقع “ياسمينة”، حيث سنعرّفك إضافة إلى أسباب هذه المشكلة، على خلطة من مكوّنات تغذّي البصيلات وتقوّيها.

العوامل المؤديّة لتساقط الرموش

  • فرك العينين بقوّة عند إزالة المكياج، فهذه الطريقة قاسية جدًّا على الرموش وبصيلاتها، وتؤدّي إلى تساقطها. ولذا بدلًا من اعتمادها، ضعي مستحضر إزالة المكياج على قطنة، ومرّريها برفق على عينك من الجهة الداخليّة باتّجاه الخارجيّة، لحين زوال كلّ ثار المكياج، ومن ثمّ اغسلي وجهك بالغسول.
اسباب تساقط الرموش
اسباب تساقط الرموش
  • إلصاق الرموش الاصطناعيّة والنوم بها، فهي تعيق وصول الأكسجين إلى البصيلات، وتتسبّب أيضًا بتراكم الغبار، وعند إزالتها، خصوصًا في حال تمّ ذلك بطريقة غير صحيحة، ستلاحظين أنّه تمّ اقتلاع أيضً عددًا من رموشك الطبيعيّة. وقد يهمّك هنا االاطّلاع على معلومات عن تقنيّة الـ Lash Extensions لتطويل الرموش.
  • النوم بالمكياج هو من العوامل الأخرى المؤديّة لتساقط الرموش، فهي تعيق تنفّسها، الأمر الذي يُضعِف البصيلات، فتكون النتيجة تساقط الشعيرات، وفي حال تكرّر ارتكابك هذا الخطأ، قد تعانين من عدم نموّها من جديد.

خلطة فعّالة لحماية الرموش وتقويتها

لكي تحمي رموشك من التساقط وتعزّزي نموّها وكثافتها، إمزجي كمية متساوية من كلّ من زيت الخروع وزيت جوز الهند وزيت إكليل الجبل، وباستخدام فرشاة ماسكارا نظيفة، مرّري المزيج على رموشك، مع التركيز على الجذور والتوجّه نحو الأعلى.

التزمي بتطبيق هذه الخلطة كلّ مساء قبل النوم وتركها طوال الليل على رموشك، وفي إمكانك أيضًا تسريح حاجبيك بها للغاية نفسها، ومن ثمّ في الصباح، امسحي المزيج باستخدام قطنة، وطبّقي روتين العناية بالبشرة المعتاد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية