أحدث الإبداعات الفكرية لعلامة نايكي مع تقنية Nike Joyride الجديدة

تعرفي على تقنية Nike Joyride الجديدة

تعرفي على تقنية Nike Joyride الجديدة

تنضم تقنية Nike Joyride إلى عائلتي Nike Air وNike React كآخر الإبداعات الفكرية لعلامة نايكي Nike من ناحية الوسادة. صمّمت هذه التقنية لتحافظ على نضارة القدمين من خلال توفير تجربة مخصّصة لكل من يرتديها مع امتصاص عالي للصدمات ذو ارتداد خفيف للطاقة المبذولة. صنعت تقنية Nike Joyride من نايكي حصرياً وهي ملكية فكرية لتقنية نظام الوسادات المكوّنة من آلاف خرزات TPE. 

ias
تعرفي على تقنية Nike Joyride الجديدة
تعرفي على تقنية Nike Joyride الجديدة

توضع الخرزات في حجرات في مناطق محددة تسمح للوسادة بأن تتمدد في جميع الاتجاهات (نسمي هذه الخاصية "الإزاحة المتعددة الأبعاد"). يشكل هذا النظام سريراً للقدم يتغير خصّيصاً بحسب مرتدي الحذاء لراحة قصوى. بنيت قياسات هذه الحجرات على شدة دفع القدم للأرض عند الحركة. حيث صممت حجرة الكعب لتكون أكبر حجماً لتمتص الصدمة بينما تلك التي في مقدمة القدم لتساعد القدم على الدفع للأمام بسلاسة. الأمر الذي يذكرنا أيضاً بالتقنيات المتقدمة التي تم استخدامها مع حذاء Mercurial 360 الجديد.

تعرفي على تقنية Nike Joyride الجديدة
تعرفي على تقنية Nike Joyride الجديدة

ولدت هذه التقنية بعد العديد من التجارب. حيث جربت نايكي 150 مادة مختلفة قبل اعتماد TPE (وهي مزيج مركّب من البلاستيك والمطّاط) للخرزات. ساعدت هندسة الحجرات على حل مشكلة تنقل الخرزات بحرية أكثر من اللازم تحت القدم، مما جعله غير مريحاً. استطاع مصممي نايكي على تخصيص هذه الحجرات بشكل مناسب لكل نسخة من هذه التقنية. وزّعت الخرزات بين الحجرات لتماثل الكمية المحتاجة في مختلف مناطق القدم. فعلى سبيل المثال، إذا وجت 8000 خرزة في فردة الحذاء، توضع 50 بالمائة منها في منطقة الكعب و50 بالمائة في مقدّمة القدم. وأخيراً تعرفي على أجدد الحملات الإعلانية لهذه العلامة مع لاعبة كرة القدم الإماراتية حورية الطاهري وبطلة التزلج على الجليد الإماراتية زهرة لاري.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية