متى يكون تساقط الشعر خطيرًا؟ إليك الجواب

متى يكون تساقط الشعر خطير

مصدر الصورة موقع Adobe Stock

إن كنت تتساءلين عن متى يكون تساقط الشعر خطيرًا، سنقدّم لك الجواب المناسب، خصوصًا وأن هذه المشكلة قد تكون مؤشرًا على وجود مشكلة صحية تعانين منها. بالمناسبة تعرفي على أفضل خلطة لوقف تساقط الشعر من الاستخدام الأول.

ias

يعتبر تساقط الشعر من الأمور الطبيعية التي تحدث لجميع الأشخاص، وقد يكون ذلك بسبب العوامل الوراثية أو التغيرات الطبيعية في الجسم، وهو أمر غير خطير في معظم الحالات، لكن بعض العلامات والعوارض يمكن أن تكون خطرة.

تساقط الشعر بشكل مفاجئ وكبير

إذا كنت تلاحظين تساقط كميات كبيرة من الشعر خلال فترة قصيرة من الزمن، فقد يكون هذا علامة على وجود مشكلة صحية. ومن الممكن أن يكون ذلك بسبب تغييرات هرمونية في الجسم، التي يمكن أن تحصل خلال فترة الحمل أو بعد الولادة.

عوارض تساقط الشعر
مصدر الصورة موقع Adobe Stock

ظهور الصلع الجزئي

إذا كنت تلاحظين وجود مناطق خالية من الشعر على فروة الرأس، فقد يكون هذا دليلاً على وجود مشكلة صحية، مثل الصدفية أو التهابات فروة الرأس.

تغيّر في شكل الشعر

إذا لاحظت تغييرًا في شكل الشعر، مثل تغيّر لونه أو قوامه، فقد يكون هذا دليلاً على وجود مشكلة صحية، مثل مرض الغدة الدرقية.

تساقط الشعر بشكل مستمر

إذا كان تساقط الشعر يحدث بشكل مستمر ولفترة طويلة من الزمن، فقد يكون هذا دليلاً على وجود مشكلة صحية، مثل نقص فيتامين ب 12 أو المعاناة من فقر في الدم.

إذًا، المجموعة من العوارض يمكن أن تكون مؤشرًا على مشكلة صحية تعانين منها تحتّم عليك إستشارة الطبيب المختص، واطلعي أيضًا على أفضل شامبو لتساقط الشعر من الماركات العالمية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية