مثبت طبيعي للمكياج من 3 مكوّنات يجمّل إطلالاتكِ طوال اليوم

طريقة تحضير مثبت طبيعي للمكياج

طريقة تحضير مثبت طبيعي للمكياج

نخبرك عن طريقة تحضير مثبت طبيعي للمكياج باستخدام 3 مكونات فقط، لتحافظي على جمال إطلالتكِ ليوم كامل وتضمني عدم تأثّرها بالتعرّق أو الإفرازات الدهنية، إذ أن تطبيق المثبّت هو من الحيل لتثبيت المكياج لوقت أطول.

ias

لطالما كان هذا المستحضر هو الحل المثالي لضمان عدم سيلان المكياج، ولذا تقدّمه مختلف دور الجمال بتركيبات متنوّعة تحتوي على مكونات كيميائية، ولذا قد تكون غير مناسبة لك في حال كنت تفضّلين استخدام ما يحوي فقط على مواد طبيعية، ولذا، يكون المثبت الطبيعي التالي افضل خيار لك:

3 مكونات فقط

لتحضير هذا المثبّت أنت لستِ بحاجة سوى لثلاثة مكونات، وهي نصف كوب من ماء الورد الذي يعدّ أيضًا من أهم أنواع التونر الطبيعية، نصف كوب من الغليسيرين وكوب من المياه المعدنيّة.

طريقة تحضير مثبت طبيعي للمكياج
مصدر الصورة: موقع Pexels

طريقة تحضير مثبّت المكياج الطبيعي

لتحضير ماء الورد، إغلي بتلات الورد الجوري، ومن ثمّ صفي المياه في عبوة نظيفة، وعندما تبرد، أضيفي إليها الغليسيرين والمياه المعدنيّة، ورجّي العبوة جيّدًا قبل كل استخدام.

فبعد أن تنتهي من تطبيق المكياج، رشّي هذا المثبّت الطبيعي على وجهكِ من مسافة لا تقل عن 40 سم، وانتظري قليلًا ليجف، وبعدها تصبحين جاهزة للخروج والتألّق بمكياج يدوم طويلًا.

في إمكانك استبدال ماء الورد، بآخر تحضّرينه من خلال نقع أوراق الشاي الأخضر وشرائع الخيار في الماء لمدّة 6 ساعات، ثم تصفيته ومزج هذا الماء مع الماياه المعجنية والغليسيرين، لتحصلي على مثبّت تطبّقينه بنفس الطريقة، شرط ألّا تهملي أيًّا من الخطوات المهمة قبل تطبيق المكياج، مثل ترطيب البشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية