مصممو أزياء محليّون يقدمون أزياءً مميّزة خلال عروض Dubai Collections

ودّعنا شهر فبراير واستقبلنا شهر مارس ومعه مجموعة واسعة من بطاقات عروض أزياء وفعاليات واحتفالات تحت عناوين التصميم والفنون والأزياء، فعدا عن العروض والفعاليات التي تعودنا أن نرحب بها موسماً تلو الآخر، رحّبنا هذه المرّة بإسم Dubai Collections، وهو العنوان الجديد الذي يبدو أنه سيكون عتبةً رئيسيّة لمصممي الأزياء الصاعدين والمتألقين في المنطقة.

ias

"دبي كوليكشنز" هي الفعاليَة الأولى من نوعها والتي تم تنظيمها من قبل مجلس دبي للتصميم والأزياء بالتعاون مع إعمار، وذلك بهدف تسليط الضوء على مصممي الأزياء المحلييّن الموهوبين والصاعدين ودعمهم بكل جديّة. تضمنت هذه الفعالية ستة عروض أزياء، بالإضافة إلى بعض العروض والجلسات الحواريّة مع خبراء الأزياء والموضة في دبي، واستمرت خلال يومي الـ 24 و25 من مارس. 

من ضمن العلامات المشاركة في عروض الأزياء في اليوم الأول كانت House of Nomad، Endemage، Arwa Al Banawi، كل من هذه العلامات قدّمت عروضاً جميلةً  تناسب المرأة العصريّة والأنيقة. أما اليوم الثاني، فقد انطلق البرنامج مع عرض أزياء Taller Marmo للثنائي الإيطالي، كانت المجموعة متكاملة فيها تفاصيل التطريز والفنون مستوحاة من الحفلات والسهرات، وتبعه عرض أزياء Dima Ayad التي قدمت قطع جميلة من فساتين وتنانير إطلالات متألقة. أما النهايّة فكانت لـMadiyah Al Sharqi والتي استطاعت أن تذهل الجمهور من جديد، فهي تستمر في تقديم أزياء راقيَة تشكل مجموعة متناسقة ومتكاملة من كل النواحي، من حيث التصميم والأقمشة والتفاصيل.

فايزة بوقصة تلقي التحيّة بعد عرض أزياء رائع
مصمم الأزياء الصّاعدة فايزة بوقصّة تلقي التحيّة بعد عرض أزياء رائع

ننتقل الى العروض الأصغر، فقد تعوّدنا من آية طبري لعلامة All Things Mochi أن تفاجئنا ببلد جديد مع كل مجموعة، وهذه المرّة استوحت المصمّمة الصاعدة والموهوبة أفكار تصاميمها من أفريقيا فترجمت أجواء هذه البلاد من خلال التصميم والعرض أيضاً بطريقة متميّزة. أما فايزة بوقصّة صاحبة علامة Bouguessa للعبايات العصرية، فتألّقت بمجموعة راقية مميزة، ووقع اختيارها على مدينة دبي لتكون مصدراً لإلهامها. كلٌ منهما أبدعت في تقديم أزياء تحمل هوية خاصة بها وبعلامتهما، وهي من الأسباب التي جذبت كل من يحب ويهتم بالموضة لهاتين المصمّمتين المتميزتين للّون الجديد والمتميّز الذي قدمتاه إلى ساحة الأزياء في المنطقة، والتي بدأت  تجذب انتباه الساحة العالميّة على رغم انطلاقهما الجديد نسبياً، كما الحال مع معظم العلامات الأخرى التي شاركت في هذه الفعاليّة، وخصوصاً Madiyah Al Sharqi و House of Nomad التي تستمرا في الإبداع في تقديم أزياء فاخرة تتطور مع كل موسم جديد! 

أما بالنسبة للأكسسوارات والمجوهرات المشاركة في هذه الفعالية فكانت من بينها Rula Galayini، Bil Arabi، L’afshar ،Shamsa Alabbar، كلّها أسماء مميّزة في مجال الأكسسوارات والمجوهرات، تقدّم قطعاً رائعة تعجب معظم عاشقات الموضة والأزياء والذوق الرفيع.

وأخيراً، من الجدير ذكره أن قد تم اختيار هذهالعلامات وفق معايير عاليَة حدّدها مجلس دبي للتصميم الأزياء، وكانت بالفعل فعالية ناجحة. إضافة الى ذلك، كان اختيار موقع Annex Tower في برج خليفة المطلّ على مناظر وسط دبي الخلابة هو المكان الأنسب لحدث مهم كهذا. 

تستمر هذه العلامات في التطوّر والإبداع، موسماً بعد الآخر، ونحن نفتخر بهذه المواهب المحليّة والصاعدة، ونتحرّق شوقاً للمواسم القادمَة لنتعرف على كل جديد.

إقرأي المزيد:

الملكة رانيا تشجع المصممين العرب الشباب مرة أخرى


تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية