إكتشفي مخاطر واضرار تبييض الاسنان بالليزر

مخاطر واضرار تبييض الاسنان بالليزر

الحصول على ابتسامة جميلة بات سهلاً مع تطوّر جراحات الاسنان التجميلية لاسيما تقنية تبييض الاسنان. فإن تبييض الاسنان بالليزر تضمن لك الحصول على أسنان ناصعة البيضاء، وهذا ما يحسّن ابتسامتك ويجعلها ابتسامة مشرقة ولا تقاوم. ولكن هل تعلمين أن تبييض الاسنان بالليزر يحمل في طيّاته بعض المخاطر؟ ما هي إذاً اضرار تبييض الاسنان بالليزر؟ تابعي ياسمينة، واكتشفي مخاطر تبييض الاسنان بالليزر وأضراره، وحاولي تفاديها وتجنّبها:

ias

1- الالم: من أبرز أضرار تبييض الاسنان بالليزر ومخاطره الجانية نذكر الالم الناتج عن عمليّة تبييض الاسنان. ويكون سببه تفكّك مينا الاسنان والوصول إلى الطبقة العاجيّة التي تعتبر حساسّة جدّاً.

2- الإلتهابات: إن تبييض الاسنان بالليزر يؤدي إلى حدوث التهابات في اللثّة ناتجة عن حرارة الليزر المرتفعة التي تؤدّي بدورها إلى تفكك الخلايا، لاسيما أنّ الليزر يعمل على مواد كيمائية قد تكون خطيرة وتتسبّب أحياناً بحروق في اللثّة.

3- حساسية الاسنان: نتيجة تبييض الاسنان بالليزر، تزداد حساسية الاسنان تجاه المأكولات والسوائل الباردة والساخنة وهذا ما يتسبّب بألم كبير عند تناولها. وتنتج حساسية الأسنان عن زوال مينا الاسنان تلك الطبقة الواقية للأسنان والتي تحميها من المؤثرات الخارجية كالحرارة والبرودة والمواد الكيميائية. ولذلك فإن زوال هذه الطبقة يجعل الأسنان حساسة جداً.

4- خشونة الأسنان: إن الاسنان مالسة بطبيعتها وهذا ما يسمح في انزلاق المأكولات بسهولة، ولكنّ من أضرار تبييض الاسنان بالليزر أنه يؤدي إلى خشونة سطح الاسنان فتعلق البكتريا والصفيحة الجرثومية على سطح الاسنان.

إقرئي أيضاً: مخاطر تبييض الاسنان بقلم تبييض الاسنان

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية