مدينة جدة تُضيء باللون البنفسجي احتفالًا بإقامة كأس العالم للأندية 2023

مدينة جدة تُضيء باللون البنفسجي احتفالًا بانطلاق كأس العالم للأندية 2023

مصدر الصورة: حساب JeddahAmanah@

بتوهج متألق مدينة جدة تُضيء باللون البنفسجي احتفالًا بانطلاق كأس العالم للأندية 2023 متزينة بشعار وألوان البطولة.

ias

اكتست شوارع عروس البحر الأحمر وطار الملك عبد العزيز الدولي، وحارات منطقة جدة التاريخية، وكل معالم مدينة جدة الرئيسية باللون البنفسجي الذي يرمُز للترحيب بالضيوف القادمين من مختلف دول العالم، واستعداداً لهذا الحدث أعلنت السعودية عن ميزة إصدار التأشيرة الإلكترونية لحاملي تذاكر كأس العالم للأندية 2023.

معالم مدينة جدة تتجلى بشعار والوان البطولة

انطلقت بالأمس 12 ديسمبر بطولة كأس العالم للأندية بنسختها العشرين في ملعب الجوهرة في مدينة جدة، والتي سيشارك بها سبعة أندية من نخبة أندية قارات العالم، وبتمثيل وطني من نادي فريق الاتحاد السعودي، وزُينت مدينة جدة بمظاهر احتفالية يطغى عليها البعد الثقافي والفني والهوية الوطنية للمملكة.

وتم اختيار الشعار قط الرمال “هدّاف” من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم، وهو مستوحى من قط الرمال السعودي لتعزيز قيم الروح التنافسية في عالم كرة القدم، ليكون التميمة الرسمية لكأس العالم للأندية FIFA السعودية 2023.

كما يشارك في البطولة الأندية الفائزة في البطولات الأعلى تصنيفًا في الاتحادات القارية، إضافة إلى ممثل البلد المضيف، يشارك كلٌاً من: نادي الاتحاد السعودي (المستضيف)، ومانشستر سيتي الإنجليزي، وأوراوا ريدز الياباني، والأهلي المصري، وكلوب ليون المكسيكي، وأوكلاند سيتي النيوزلندي، وفلومينينزي البرازيلي، وتقام المباريات على ملعبي مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة) ومدينة الأمير عبدالله الفيصل.

وفي الختام يجدر بنا الإشارة إلى أن السعودية رسميًا رابع دولة عربية تستضيف بطولة كأس العالم للأندية لعام 2023.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية