مستحضرات مكياج تتجنّب النجمات تطبيقها في الصيف

Face, Person, Human

مصدر الصورة: حساب لجين عمران على انستغرام lojain_omran@

مستحضرات المكياج التي تستخدمها النجمات تتغيّر في كلّ موسم، فبعضها لا يمنحهنّ في الصيف مثلًا النتيجة نفسها التي يتألّقن بها الشتاء، والسبب ليس اللون فحسب، بل أيضًا التركيبة التي تؤدّي دورًا مهمًّا بجعل صيحات المكياج التي تطبّقها النجمات مثاليّة.

ias

ففي فصل الصيف، تتعرّق البشرة وتزداد نسبة إفرازات الزيوت في تلك الدهنيّة، وذلك يتسبّب بسيلان المكياج. كذلك، بعض الصيحات تكون غير رائجة لهذا الموسم، ولذا، تتخلّى النجمات عن مستحضرات المكياج التالية:

مستحضرات المكياج غير المقاومة للماء

تطبيق المستحضرات المقاومة للماء هو من أهم النصائح لضمان عدم سيلان المكياج في الصيف، واستخدام ما هو دون ذلك سيفسد الإطلالة الجماليّة في أقلّ من ساعة!

لهذا السبب، تستغني النجمات تمامًا عن مستحضرات المكياج غير المقاومة للماء، وذلك يشمل الآيلاينر، الماسكارا وكريم الأساس، لأنها سريعة التأثّر بتعرّق البشرة.

أحمر الشفاه الداكن

أحمر الشفاه بلون الأحمر الداكن أو الأرجوانيّ الداكن أو البنيّ، لا يكون موجودًا أبدًا في حقيبة مكياج أي نجمة خلال الصيف. ففي هذه الفترة، من المُفتَرَض أن تكون الإطلالة مشرقة وحيوية وتتناسب مع أجواء الموسم، والتدرّجات الداكنة لن تخدم هذه الغاية على الإطلاق.

طلاء الأظافر الداكن

الأمر نفسه بالنسبة لألوان طلاء الأظافر الداكنة، فالنجمات لا يطبّقنها أبدًا في الصيف، ويخترنَ بدلًا منها تلك التي تأتي بتدرّجات النيود والحيويّة والناعمة، والتي تبدو جميلة على الأظافر القصيرة والطويلة. وإذا كنتِ تفضّلين تلك الأخيرة، فننصحكِ بتطبيق وصفات طبيعية لتطويل الأظافر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية