مستحضر تجميل رّوج له على تيك توك كاد يُصيب شابة بريطانية بفقدان البصر!

مستحضر تجميل على تيك توك كاد يُصيب شابة بريطانية بفقدان النظر

مستحضر تجميل على تيك توك كاد يُصيب شابة بريطانية بفقدان النظر

في حادثة تعتبر صادمة للغاية، أصيب شابة بريطانية تدعى اميلي غريغوري بخطر فقدانها للنظر، جراء استخدامها مستحضر تجميل رّوجت له إحدى المؤثرات على تطبيق تيك توك. وكنا قد أخبرناكِ سابقًا عن تعرض آسيا الشمري لتورم في وجهها بسبب خطأ تجميلي.

ias

كثيرة هي المنتجات التي يتم الترويج لها عبر تطبيقات مختلفة، لكن تطبيقها بدون التأكد من مكوناتها ومن مناسبتها لبشرة الجسم، أمر في غاية الخطورة، ويبدو أن اميلي مثال على ذلك.

مستحضر تسبب بنقل عدوى جلدية إلى العين

نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، عن إصابة فتاة بريطانية تبلغ من العمر 13 عامًا، وتعرّضها لمخاطر فقدان بصرها في إحدى عينيها، بعدما جربت علاجًا للعناية بالبشرة، شاهدته عبر تطبيق توك، وروجت له إحدى المؤثرات.

ما أدى إلى مكوث الشابة في المستشفى لمدة أربعة أيام، بعد تجربتها علاجًا للعناية بالبشرة، وسط محاولة الأطباء القيام بعلاج عدوى جلدية كانت قد انتشرت إلى عينها اليسرى، في محاولة لمنع فقدان السابة بصرها إلى الأبد، بحسب ما أكدته الصحيفة. ويمكنكِ الإطلاع أيضًا على أخطاء تجعل كريمات البشرة الدهنية تسبّب ظهور الشوائب في وجهك.

مقطع فيديو تسبب بكارثة كبيرة!

قررت أميليا، عقب مشاهدتها مقطع فيديو على تيك توك روجت له إحدى المؤثرات المراهقات، تجربة مستحضر العناية بالبشرة، الذي قد ضمّ عدة منتجات، معتقدًة بأنه مستحضر مضاد للشيخوخة ويساعد على توهج البشرة.

يحتوي المستحضر على مادة الريتينول، وهي أحد أشكال فيتامين A الذي يستخدم لتقليل التجاعيد، كما يؤدي استخدامه المفرط على البشرة الشابة والحساسة، إلى الحروق والاحمرار وتقشير الجلد، ونظرًا لصغر عمر أميليا تعرضت لعدوى جلدية بسببه.

كما تفيد الصحيفة، نقلًا عن والدة أميليا، كلير، التي تبلغ 41 عامًا، أن ابنتها هرعت إليها بوجه “ملتهب” وسط صراخها من الألم، لتتبين أن أميليا اتبعت تعليمات المؤثرة، فيما يخص استخدام المستحضر للعناية بالبشرة، وصنع قناع مكون من عدة منتجات، تشمل مادة الريتينول ومادة حمضية (يتم استخدامها من قبل النساء الأكبر سنًا بهدف تفتيح البشرة وتقشيرها). وكنا قد أخبرناكِ سابقًا عن 7 أخطاء في التقشير يجب عليك تجنبها.

وتضيف والدة أميليا، أنه ومع مرور الوقت، أصيبت ابنتها بعدوى بكتيرية في الأنسجة الموجودة تحت الجلد، وانتقلت العدوى إلى عينيها، خاصةً اليسرى، وسط مخاوف الأطباء أن تتسبب العدوى بفقدان الشابة لبصرها، لكنها تماثلت للشفاء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية