3 أخطاء تجميلية على صاحبات البشرة الحساسة تجنبها

Face, Person, Human

مصدر الصورة موقع freepik

إكتشفي مع ياسمينة 3 أخطاء تجميلية على صاحبات البشرة الحساسة تجنبها للحفاظ على بشرة مثالية خالية من المشاكل.

ias

هي البشرة التي تعاني من الاحمرار وظهور الحبوب فيها وتتعرض كثيراً للحكة والتهيج فور تعريضها لاي مستحضر لا يتناسب معها، ولهذا السبب من الضروري إتباع خطوات مناسبة للعناية بها وتجنب هذه الأخطاء الجمالية الشائعة التي تقع معظم صاحبات البشرة الحساسة ضحيتها.

الإكثار من إستخدام المُنتجات

من الطبيعي أن تشاهدي الكثير من إعلانات المنتجات المُختلفة والرائجة على مواقع التواصل الإجتماعي التي تتحمسين لتطبيقها وإستخدامها، ولكن بهذه الطريقة، أنت تعُرضين بشرتك للخطر وهذا لأنه أولاً أنت تضعين الكثير من المكونات على بشرتك مما يؤدي الى عمل رد فعل سلبي على البشرة الحساسة، وثانياً، قد تُسببين تهيجًا لبشرة وجهك خصوصًا في حال إحتواء هذه المُنتجات على مواد فعالة مثل الريتينول أو أحماض ألفا هيدروكسي.

إستخدام منتجات العناية بالبشرة القاسية

من الضروري اللجوء الى المنتجات اللطيفة وغير القاسية التي لا تسبب التهيج والحساسية المُفرطة لهذه البشرة كما أنه من الضروري الإلتفات الى أمر مهم جدًا وهو تجنب كثيرة التقشير وإستخدام مُنظفات خالية من الصابون والعطور.

إستخدام المواد الطبيعية

من المعروف أن الخلطات الطبيعية للبشرة تملك مفعول قوي وسحري إلا أنها لا تناسب كافة أنواع البشرة، فهناك مواد ومكونات طبيعية قد تُسبب التهيج والإحمرار للبشر مثل العسل والزيوت الطبيعية التي تُبكر في ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

ومن هنا، إليك مشاكل جمالية لا تفهمها إلا صاحبة البشرة الحساسة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية