مسلسل "نظرة حب" متّهم بالسرقة فهل من إثبات؟

مسلسل نظرة حب متّهم بالسرقة فهل من إثبات

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لباسل خياط basselkhaiatofficial@ على انستغرام

نخبركِ اليوم عن المسلسل المشترك “نظرة حب” الذي يعرض في شهر رمضان 2024، حيث أشيعت أنباء تفيد بأن فكرة العمل مسروقة، فهل من إثبات؟ وقد يهمكِ الإطلاع على بداية غير موفقة لمسلسل نظرة حب لهذه الأسباب.

ias

تتصدر الأعمال الدرامية خلال الشهر الفضيل، لتحتل اهتمام المتابعين، وهو سبب كثرة الأخبار التي تنتشر حول أي عمل، فما جديد مسلسل “نظرة حب”؟

القضاء هو الحل

وجه الشاعر والمؤلف السوري بحر لاواديسا، اتهامات لصنّاع مسلسل “نظرة حب” الذي يُعرض حاليًا في شهر رمضان المبارك، بسرقة فكرته من مسلسله السابق الذي يحمل عنوان “باليت”.

وادّعى لاواديسا في منشور عبر صفحته الشخصية على “فيسبوك”، أن قصة مسلسله “باليت” تم تحريفها بشكل يخدم ثقافة السارق، إذ خضعت الشخصية الرئيسة “بحر” للتشويه، من خلال بتر جوانبها الثقافية والرومانسية بشكل كامل بهدف تشويه الحقائق.

وأكد لاواديسا وجود عدة دلائل وإثباتات تدعم ادعاءاته، وعلّق “لدي دلائل وإثباتات بأن العمل مرسل بكامل حلقاته لمخرجين ولجهات إنتاجية عديدة داخل البلاد وخارجها منذ عام 2016”.

واختتم منشوره موضحًا عزمه اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للحصول على حقوقه، إذ كتب “للقضاء البت”. وقد يهمكِ الإطلاع على أخطاء إخراجية غير متوقعة مع بداية حلقات مسلسل “الحشاشين”.

باسل خياط كان المقترح لتجسيد الشخصية

شرح السيناريست السوري وجهة نظره من خلال برنامج أبواب، إذ قال لمحاوره: “أجسد في العمل أشياء شخصية أكثر منها درامية، فشخصية بحر التي تحمل اسمي تنتمي إليَّ، ومنذ اللحظة التي شاهدت فيه البرومو انتابني شعور بأن هذا الشخص أنا، كوني شخصية مجسدة في مسلسلي باليت، وما أكد شكوكي أنني وضعت مقترح الفنان الجميل باسل خياط لأداء الشخصية، وهو من يؤديها الآن في مسلسل “قصة حب”.

وأضاف: “في البداية تريَّثت قليلًا رغم إحساسي بأنني عرفت أفكار هذا العمل فورًا كطفل من أطفالي، إلى أن جاءني اتصال من أحد المخرجين في بيروت الذين تم إرسال نصي له عن طريق أحد الأصدقاء، فأرسل رسالة لي بأن هذا العمل مسروق، لذا لست الوحيد الذي قدم هذا الاتهام”. وقد يهمكِ الإطلاع على كل ما تودين معرفته عن مسلسل “صلة رحم”.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية