مشاعل آل مبارك أيقونة العمل التطوعي في السعودية تودّع العالم وهذه أهم إنجازاتها

مشاعل آل مبارك أيقونة العمل التطوعي في السعودية تودّع العالم وهذه أهم إنجازاتها

مصدر الصورة: حساب المنصة الوطنية للعمل التطوعي SaudiNVG@

بأسى كبير تفاعل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع خبر وفاة مشاعل آل مبارك أيقونة العمل التطوعي في السعودية، والتي ودّعت العالم، وهذه أهم إنجازاتها.

ias

برزت المرحومة مشاعل آل مبارك- رحمها الله- بدورها البارز في إدارة “التطوّع والمشاركة المجتمعية” في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وذلك بعد سنوات قدمتها في خدمة المجتمع السعودي، يأتي خبر وفاتها بالتزامن مع خبر وفاة والدة سيرين عبد النور بعد صراع مع المرض.

موجة من الحزن تجتاح مواقع التواصل الإجتماعي

نعى وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد الراجحي الراحلة مشاعل آل مبارك، مقدمًا تعازيه لأسرتها وسائلاً لها الرحمة والمغفرة، وأن يجزيها الله خير الجزاء بما بذلته من جهود مميزة في العمل التطوعي باعتبارها إحدى ركائزه في السعودية، وتوالت التعازي والدعوات من كثير من الشخصيات المعروفة محليًا الذي عبّروا عن حزنهم العميق لخبر وفاتها عبر تغريدات ومنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي.

أبرز إنجازاتها على الصعيد الخيري والتطوعي

تعتبر مشاعل آل مبارك من الشخصيات السعودية الفعّالة في مجال العمل التطوعي، حيث أسهمت بشكل واضح في هذا المجال، حيث شغلت منصب المدير العام لإدارة التطوع والمشاركة المجتمعية في وزارة الموارد البشرية، إضافة إلى كونها قد قادت عدّة برامج تدريبية وتأهيلية لتعزيز الكفاءات في ميدان العمل التطوعي.

كما تعتبر مشاعل آل مبارك رمزًا للمرأة السعودية التي كان لها تأثير ملموس على المجتمع بفضل جهودها المتواصلة في خدمة العمل التطوعي، حيث أسهمت في تنظيم العديد من المبادرات والبرامج التطوعية الناجحة، وتقلدت مناصب قيادية مؤثرة إضافة إلى عضويتها في إدارات مؤسسات خيرية مرموقة مثل جمعية الأطفال المعوقين، وجمعية رعاية وتأهيل السجناء المفرج عنهم، وحصدت العديد من الأوسمة والجوائز نظيرًا لمساهمتها، كان من أهمها جائزة “أفضل شخصية تطوعية” من جمعية الأطفال المعوقين.

وفي إطار الحديث عن عمل الخير وخصوصًا في الشهر الفضيل تابعي تطبيقات جوال سعودية تُسهل عليك فعل الخير في شهر رمضان المبارك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية