مشاهير أتراك يتبرعون بمبالغ لضحايا الزلزال المدمر

كيفانش تاتليتوغ وبوراك دينيز

الصور من الحساب الرسمي لكيفانش تاتليتوغ وبوراك دينيز على انستغرام

عمد عدد كبير من نجوم ومشاهير أتراك إلى التبرع بمبالغ لضحايا الزلزال المدمر الذي وقع فجر الاثنين وضرب جنوب تركيا وسوريا وتسبب في خسائر مادية كبيرة وبشرية لا توصف.

ias

وتضامن النجوم الأتراك معنوياً ومادياً مع ضحايا الزلزال، الذي أدى إلى مقتل الالاف وفقدان واصابة الملايين حتى الساعة، من خلال إرسال التبرعات المالية. يذكر ان نجمات العالم العربي أعربن عن تضامنهن وحزنهن بعد الزلزال الكارثة

نجم “العشق الممنوع”

 من بينهم نجم “العشق الممنوع”  كيفانش تاتليتوغ، الشهير في الوطن العربي بلقب “مهند”، الذي أعلن عن تبرعه بما قيمته 200 ألف ليرة تركية أو ما يعادل 10 آلاف دولارٍ. وكانت معلومات قد اشارت إلى أن عمل جديد يجمع بين بيرين سات وكيفانش تاتليتوغ بعد 14 عامًا

كما تبرع النجم بوراك دينيز، بطل مسلسل “الحب لا يفهم من الكلام” أيضًا بما قيمته 150 ألف ليرة تركية أو ما يقارب 8 آلاف دولار، في حين تبرع المغني التركي مصطفى جيجيلي بمبلغ 200 ألف ليرة تركية.

بدوره، حرص مغني الروك التركي هالوك ليفنت، على جمع المساعدات للمحافظات المتضررة من الزلزال، ونشر تغريدة  عبر تويتر محذراً من أن الوضع في هاتاي سيء للغاية وبالتالي ينبغي إيصال المساعدات بشكل عاجل.

علماً أن الفنان ميريح ديميرال تبرع بمليون ليرة تركية، كما تبرع إيمري كيلينتش بمبلغ 150 ألف ليرة، وقدّم بابارا مبلغ 2 مليون و 500 ألف ليرة، إلى جانب ميرزا ​​أوغلو التي تبرعت بمليون ليرة.

إضافة إلى ذلك، تبرع الفنان التركي إديس غورغلو بمبلغ 400 ألف ليرة، وبوراك يلماز 300 ألف ليرة، وليفنت آغان 300 ألف ليرة،  فيما قدم أوغور دنيشليك مبلغ 500 ألف ليرة، وتيك توك تركيا 100 ألف دولار، ونيفزات آيدن 1 مليون ليرة، وغوزدي أكب مليون ليرة، وتبرع فاتح كوباران بـ100 ألف ليرة، وجليل نالككان بـ100 ألف ليرة.

وحاول النجم كرم بورسين مساعدة الضحايا من خلال تغريدةٍ كتب فيها أرقام مؤسسة AFAD التي تعنى بشؤون الكوارث والاستجابة بعد الكوارث في مختلف المناطق التركية.

أهالي النجوم ضحايا

بدورها أعلنت الممثلة التركية ميليسا أصلي باموك، التي عرفها الجمهور العربي من خلال مسلسل “حب أعمى”، أن عدداً من أفراد عائلتها عالقون تحت الأنقاض، حيث كتبت في تغريدة لها على تويتر أيضًا: “جدتي لا تستطيع المشي، إنها مريضة، هي وخالتي محاصرتان في المبنى. ولا نعرف ما هي حالتهما”، مشيرةً إلى العنوان الذي تقيمان فيه، مناشدة الأشخاص المتواجدين هناك أن يساعدوهما، ثم أعلنت عن نجاتهما بعد ذلك.

ولا تنسي أن تقرئي مع ياسمينة بالأرقام: الممثلين الأتراك الأعلى أجراً!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية