مشروبات تخفض الحرارة فوائدها المذهلة أكثر ممّا تعرفين!

مشروبات تخفض الحرارة للكبار

مصدر الصورة: موقع Freepik

نخبرك اليوم عن مشروبات تخفض الحرارة للكبار، وتخفّف أيضًا الكثير من العوارض التي قد ترافقها مثل الصداع والإسهال والإرهاق الجسديّ والغثيان، مع الحرص على عدم الاعتماد عليها كعلاج مضمون، إنّما مؤقّت حتّى استشارة طبيب متخصّص.

ias

تختلف أسباب ارتفاع الحرارة، وأبرزها يرتبط غالبًا بالتقاط عدوى فيروسيّة أو تناول أنواعًا معيّنة من الأدوية التعرّض لأشعّة الشمس، ويكون الأمر أكثر خطورًا في حال كان ذلك إنذارًا للإصابة بالتهاب أو مرض معيّن. في كلّ الأحوال، استشارة الطبيب واجب، ولحين ذلك، يمكن الاستفادة من خصائص المشروبات التالية لتخفيض الحرارة.

الزنجبيل

هو من الأكثر فعاليّة بتخفيض حرارة الجسم العالية، ذلك لأنّه يحتوي مضادات تطرد الفيروسات والالتهابات، ويقوّي مناعة الجسم معزّزًا قدرته على محاربتها، ويقيه أيضًا من الإصابة بأمراض خطيرة، مثل السرطان.

مشروبات تخفض الحرارة
مصدر الصورة: موقع Freepik

تحضير الزنجبيل يكون عبر برشه أو تقطيعه إلى قطع صغيرة، ومن ثمّ غليه فتصفيته وشربه إمّا ساخنًا أو باردًا، ففعّاليته مثاليّة في كلتا الحاليْن.

النعناع

يُعرَف النعناع بقدرته على تبريد الجسم لاحتوائه الـ “منثول”، ومن المُفضّل شرب الماء المغليّة به ساخنة نظرًا لفعاليّتها بطرد نسبة كبيرة من الالتهابات المسبّبة لارتفاع الحرارة.

الريحان

هو من أكثر المشروبات الفعّالة بتخفيض حرارة الجسم، ولذا لطالما كان الأكثر استخدامًا في الطبّ القديم، وما زال اليوم الكثيرون يختارونه لعلاج تلك المشكلة الصحيّة وتفادي تفاقمها وازدياد حدّة العوارض المصاحبة لها.

ختامًا، نشير إلى أنّ ارتفاع حرارة الجسم هي أيضًا من العوارض التي تنذر بتسمّم الدم، وهذا سبب لا بدّ من أن يثبت ضرورة استشارة طبيب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية