مشروبات صحية تساعدكِ على خسارة وزنك قبل عيد الفطر

مشروبات صحية تساعدكِ على خسارة وزنك قبل عيد الفطر

مشروبات صحية تساعدكِ على خسارة وزنك قبل عيد الفطر

نخبركِ اليوم عن مشروبات صحية تساعدكِ على خسارة وزنك قبل عيد الفطر، حيث نكتسب في شهر رمضان الكثير من الكيلوغرامات بسبب تناول الأطعمة الدسمة والحلويات والمشروبات السكرية. وكنا قد أخبرناكِ سابقًا عن مشروبات صحية لتقوية المناعة قبل شهر رمضان.

ias

ومع اقتراب عيد الفطر، لا بد من استعادة وزننا المثالي، لنتمكن من ارتداء الملابس العصرية والإطلالات المناسبة لهذا الحدث، فما رأيكِ بالتعرف على أبرز المشروبات الصحية؟

الشاي الأخضر

يلعب الشاي الأخضر دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن، حيث إنه يعزز من عملية التمثيل الغذائي ورفع معدل حرق الدهون بالجسم. كما أن الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة المفيدة والعناصر الغذائية القوية الأخرى مما يجعله واحدًا من أكثر المشروبات فعالية لفقدان الوزن. وقد يهمكِ الإطلاع على افضل مشروبات لحرق دهون البطن بسرعة.

ماء الليمون

شرب كوب من ماء الليمون الدافئ في الصباح، يساعد في تطهير الجسم من السموم، ويحسن عملية الهضم، ويزود الجسم بجرعة من فيتامين C.

الشاي الأسود

الشاي الأسود مليء بمضادات الأكسدة، وخاصة البوليفينول، التي تقلل من خطر الإصابة بالسمنة.

ف شرب 3 أكواب من الشاي الأسود يوميًا لمدة ثلاثة أشهر، يقلل من خطر زيادة الوزن، ويقلل محيط الخصر بنحو 2 سم مقارنة بمجموعة الدواء الوهمي للذين يتناولون مشروبًا بنفس النكهة ومحتوى الكافيين، ولكن من دون مادة البوليفينول.

مشروبات صحية تساعدكِ على خسارة وزنك قبل عيد الفطر
مشروبات صحية تساعدكِ على خسارة وزنك قبل عيد الفطر

الحليب كامل الدسم

يحتوي الحليب منزوع الدسم على أقل من ثلثي السعرات الحرارية الموجودة في الحليب كامل الدسم، لذلك يعتقد الكثير من الأشخاص أن الأول أفضل لخسارة الوزن.
إلا أنه، وفقًا لعدد كبير من الدراسات، فإن الأشخاص الذين يشربون الحليب كامل الدسم يميلون إلى أن يكونوا أنحف من أولئك الذين يشربون منزوع الدسم، أو يتجنبون منتجات الألبان تمامًا.

كما أن شرب الحليب كامل الدسم يقلل من شهيتك، مما يجعلك أقل عرضة لتناول الوجبات الخفيفة والسكرية.

القهوة

يساعد الكافيين الموجود بوفرة في القهوة، على زيادة التركيز وتعزيز الانتباه والشعور باليقظة وإمداد الجسم بالطاقة، وكذلك يساهم في فقدان الوزن الزائد عن طريق تنشيط عملية التمثيل الغذائي، وتحسين معدل الأيض وزيادة حرق الدهون.

ماء الزنجبيل

يتم تقطيع حوالي 5 سم من جذر الزنجبيل. ثم تُغلى هذه القطع لمدة 4 دقائق في كوب من الماء. يصفى الماء المغلي من قطع الزنجبيل، ويُشرب مرة واحدة كل يوم.

ماء بذور الشيا

بذور الشيا تعتبر مصدرًا غنيًا بالعناصر الغذائية ويمكن أن تضاف إلى روتينكِ الصباحي بمزجها مع الماء، سيمنحكِ هذه المشروب الإحساس بالإمتلاء كما تساعدكِ في تقليل الشهية.

ختامًا، قد يهمكِ الإطلاع على مشروبات مسكنّة لألم الدورة الشهرية لن تستغني عنها بعد اليوم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية