أفضل مشروبات لعلاج الاكتئاب في المنزل

أفضل مشروبات لعلاج الاكتئاب في المنزل

مصدر الصورة موقع Freepik

سنقدّم لك اليوم أفضل مشروبات لعلاج الاكتئاب يمكنك تحضيرها في المنزل والتي تساعدك على تحسين مزاجك وطرد الطاقة السلبيّة والتفكير بتفاؤل حيال مختلف الأمور. بالمناسبة تعرفي على نصائح لمعالجة نفسك من الاكتئاب.

ias

يُعدّ الاكتئاب حالة صحية جسدية وعقلية تتسبب في الشعور بالحزن والتعب وفقدان الاهتمام بممارسة الكثير من المهام اليومية، وقد يؤثر بشكل سلبي على حياتك وعلاقتك بالآخرين. من هنا أهمية إيجاد العلاج المناسب، وقد تساعد بعض الأعشاب بذلك.

الشاي الأخضر

يعدّ الشاي الأخضر مشروبًا مفيدًا للعديد من الحالات الصحية، بما في ذلك الاكتئاب. يحتوي مركبات مضادة للأكسدة تساعد في تحسين المزاج وتخفيف الضغط النفسي.

طريقة علاج الاكتئاب
مصدر الصورة موقع Freepik

يمكن تناول كوبين إلى ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر يوميًا للاستفادة من فوائده.

عصير البرتقال

يحتوي عصير البرتقال نسبة عالية من فيتامين C ومضادات الأكسدة، التي تعزز إفراز السيروتونين، المادة الكيميائية التي ترتبط بتحسين المزاج والشعور بالسعادة. يُنصح بشرب كوب من عصير البرتقال الطازج يوميًا.

الشوكولاتة الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة مركبات تساعد على زيادة إفراز الإندورفين، وهي المادة التي تعزز الشعور بالسعادة وتحسن المزاج. يمكن تناول كوب من مشروب الشوكولاتة الداكنة بنسبة عالية من الكاكاو يوميًا كمكمّل للعلاج.

القهوة

تتميّز القهوة باحتوائها نسبة عالية من الكافيين، وهو محفّز طبيعي للجهاز العصبي المركزي. يمكن أن يساعد الكافيين على زيادة مستويات اليقظة وتحسين المزاج. ومع ذلك، يجب شرب القهوة بشكل معتدل وعدم الإفراط بذلك لتجنب آثارها السلبية مثل القلق والارتجاع المعوي.

مغ هذه المشروبات ستتخلصين من حالة الاكتئاب التي تعانين منها، واطلعي أيضًا على دعاء لطرد الأفكار السلبية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية