معدّل نمو الشعر عند المرأة وكيفية تحفيزه

نصائح لتعيشي في فترة تصالح مع الذات

نصائح لتعيشي في فترة تصالح مع الذات

سنطلعك اليوم على معدّل نمو الشعر عند المرأة وكيفية تحفيزه لتتمتعي بشعرٍ طويل وصحي في أسرع وقت ممكن وبنصائج بسيطة وفعّالة.

ias

ان العناية بالشعر وتطويله ضروري بالنسبة لكلّ إمرأة من هنا اخترنا ان نكشف لك عن معدل نمو الشعر في الشهر للحصول على شعر ساحر وجذاب بالإضافة إلى بعض النصائح لتطويله.

ما هو المعدّل؟

يختلف معدّل نمو الشعر في الشهر بحسب الطريقة التي تعتمدينها في العناية بالشعر، كما بحسب النظام الغذائي الذي تتبعينه في يومياتك وحصولك على القدر الكافي من الفيتامينات والمعادن الضرورية للعناية بالشعر.

طريقة تطويل الشعر

لكن بشكلٍ عام فإن معدّل نمو الشعر هو على الشكل التالي:

  • 0.5 – 1.7 سنتيمترًا في الشهر
  • 15.24 سنتيمترًا في السنة.

نصائح لتطويل الشعر

سنكشف لك اليوم عن أبرز النصائح التي تساعدك على تطويل الشعر والحفاظ على صحته وهي التالية:

  • تدليك فروة الرأس: تساعد عملية تدليك فروة الرأس بحركات دائرية على تحفيز الدورة الدموية، ويمكنك إستعمال أصابعك في عملية التدليك وإستعمال بعض الزيوت الطبيعية التي تغذي فروة الرأس وبالتالي تساهم في تطويل الشعر.
  • حمام الزيت: يساعد حمام الزيت على تغذية فروة الرأس بعمق وذلك عبر خلط ملعقتين من زيت الخروع مع ملعقة من زيت الخردل. طبّقي المزيج على فروة الرأس ودلكيه بحركات دائرية صم غطّي شعرك بمنشفة دافئة واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
  • تسريح الشعر: تعتبر عملية تسريح الشعر بشكل يومي الخطوات المثالية التي تساعدك على التخلص من تشابك الشعر والشوائب المتراكمة فيها والتي تساعدك على تحفيز نمو الشعر وتطويله.

إكتشفي أيضًا  افضل خلطات لتطويل الشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية