Christian Dior

كريستيان ديور

كريستيان ديور هو من أهم مصمّمي الأزياء في العالم، وقد وُلد في الـ 21 من شهر يناير من العام 1905 في فرنسا، وتوفّي في الـ 24 من شهر أكتوبر عام 1957 في إيطاليا.

ias

رافق شغف تصميم الأزياء كريستيان ديور منذ طفولته، فهو كان خلال سنوات دراسته يرسم مسوّدات أزياء ويبيع الواحدة منها بسعر 10 سنتات. وترك المدرسة لاحقًا لتأسيس عمله الخاص بدعم من والده.

مشغل ديور

في العام 1946، كانت البداية، وذلك عندما أرسل رجل الأعمال Marcel Boussac بطلب إلى كريستيان ديور، طالبًا منه أن يصمّم لـ Philippe et Gaston، وهي دار أزياء فرنسيّة تأسّست في العام 1925. لكنّ أتى الرد من كريستيان ديور بالرفض، تمسّكًا بقراره بتأسيس عمله الخاص بدلًا من تطوير علامة ليست له، وهذا ما حصل في العام 1946، ليطلق في فبراير من العام 1947 أوّل مجموعة أزياء بعنوان Corolle.

ضمّت تلك المجموعة 90 إطلالة عكست الأناقة والأنوثة والرقيّ، وكان آنذاك المصمّم بيار كاردان رئيس قسم معمل الخياطة في الدار، وشغل هذا المنصب لثلاث سنوات، وهو كان من أشرف على خياطة سترة Bar الأيقونيّة لديور.

شنط ديور

إضافة إلى تصاميم الملابس الفخمة التي قدّمها كريستيان ديور من خلال داره، والتي استمرّ من شغلوا منصب المدير الإبداعيّ بعده بتصميمها، حظيت شنط ديور بشهرة كبيرة، لما تتميّز به من مواد عالية الجودة، وأشكال تعكس الرقيّ والأناقة.

كريستيان ديور انستقرام

كريستيان ديور فيسبوك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية