معلومات مهمّة عن فرد الشعر طبيعيا مدى الحياة

فرد الشعر طبيعيا مدى الحياة

مصدر الصورة: موقع Freepik

فرد الشعر طبيعيا مدى الحياة هو أمر غير ممكن، إنّما من الممكن الإبقاء على ذلك لفترة تمتدّ لما يتراوح بين 4 و9 أشهر، وفقًا لنوعيّة الشعر والموادّ المستخدمة لتطبيق العلاج المخصّص لذلك. وهنا نشير إلى أنّنا أخبرناك عن أسرار المرأة العربيّة للحفاظ على الشعر في ظروف الطقس الحارّ.

ias

تلجأ عادة لعلاج فرد الشعر، صاحبات الشعر المجعّد والخشن، وتسعى فئة منهنّ إلى محاولة تحقيق ذلك باستخدام مكوّنات طبيعيًّا، تفاديًا للمعاناة من تلف الشعر نتيجة تعريضه للمواد الكيميائية المستخدمة لفرده. فما مدى فعالية فرده طبيعيًا؟ وما أبرز الطرق التي تقدّمها الصالونات لهذه الغاية وما أضرارها؟

طرق طبيعية لفرد الشعر في المنزل

هناك العديد من العلاجات الطبيعية والمكونات المنزلية التي يمكن استخدامها لفرد الشعر وتنعيمه، لكن نتيجتها غير موثوقة تمامًا، إذ أفادت نساء جرّبنها بأنّها لم تأتِ بأي نتائج، في حين أكّدت أخريات أنهنّ لاحظن فرقًا. في ما يلي، سنخبرك عن أبرز تلك العلاجات عن فرد الشعر طبيعيا، والتي ترطّب الشعر وتعالج خشونته.

فرد الشعر في البيت
مصدر الصورة: موقع Freepik
  1. البيض وزيت الزيتون: يمكن خلط بيضتين مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون ووضع الخليط على الشعر وتركه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالشامبو.
  2. حليب جوز الهند وعصير الليمون: يمكن خلط ربع كوب من حليب جوز الهند مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وترك الخليط في الثلاجة طوال الليل، ثم وضعه على الشعر في الصباح وتركه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء وشامبو خفيف.
  3. خل التفاح: يعتبر خل التفاح من العلاجات الطبيعية المفيدة لفرد الشعر وتنعيمه.
  4. الألوفيرا: يمكن استخدام جل الألوفيرا لفرد الشعر وتنعيمه.
  5. زيت الخروع: يعتبر زيت الخروع من الزيوت المفيدة لعلاج مشاكل الشعر، فرده وتنعيمه.
  6. الفراولة والعسل والحليب: يمكن خلط الفراولة مع العسل والحليب للحصول على خليط يساعد في فرد الشعر.
  7. جل الكتان المصنوع من بذور الكتان: يعتبر جل الكتان من العلاجات الطبيعية المفيدة لفرد الشعر وتنعيمه.
  8. خلاصة الكرفس: يمكن استخدام خلاصة الكرفس لفرد الشعر وتنعيمه.
  9. ماسك الموز والعسل وزيت الزيتون: يمكن خلط الموز مع العسل وزيت الزيتون للحصول على ماسك يساعد في فرد الشعر.

طرق فرد الشعر في الصالونات

في الصالونات، يتم استخدام مجموعة متنوعة من طرق فرد الشعر لتحسين مظهر الشعر وجعله أكثر نعومة وانسيابية. بعض الطرق الشائعة لفرد الشعر في الصالونات تشمل:

  1. استخدام البروتين: يتم استخدام بروتين فرد الشعر لتنعيم الشعر وتقويته، حيث يتمّ مدّه على الشعر وتركه لمدّة ساعة تقريبًا، ثمّ تمليسه، وبعدها غسله بعد 3 أيّام.
  2. كريمات فرد الشعر بمكونات طبيعية: تحتوي هذه الكريمات على تركيبة طبيعية مغذية مثل زيت الأرجان وزيت جوز الهند وزبدة الشيا، وهي تغلّف خصلات الشعر لتتركها تنساب بنعومة.
  3. استخدام كريمات فرد الشعر المختلفة: تتوفر العديد من الكريمات المختلفة لفرد الشعر مثل كريم جلات بالكيراتين، كريم ون سيل الإيطالي لفرد الشعر، كريم هير واي Hair Way لفرد الشعر، وكريم لوريال سوبر داست لفرد الشعر. ولكن تذكّري، أنّ استخدام العلاجات الكيميائية لفرد الشعر، هو من أبرز الأسباب المؤديّة إلى تساقطه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية