مكونات منزلية لم تتوقعي يومًا أنها تجعل أظافرك قوية وصحية!

مكونات منزلية تجعل اظافرك قوية وصحية

نخبرك عن مكونات منزلية تجعل اظافرك قوية وصحية وتعالج الكثير من مشاكلها، مثل تكسّرها وضعفها واصفرارها، كي لا تخجلي من مظهرها أبدًا، ولتبرزيها بكلّ ثقة من دون أي طلاء. وكنا قد أخبرناك عن خلطات منزلية لتطويل أظافرك.

ias

الاهتمام بالأظافر أمر في غاية الأهمية، ولأنّك تعرّضينها لمختلف العوامل التي تدمّر صحّتها، مثل قشر الطلاء عنها واستخدام منتجات التنظيف المنزلية، قد تلاحظين أنّها تتكسّر بسرعة، ولذا عليك الإسراع لعلاجها، وليس بالضرورة عبر شراء منتجات باهظة، بل في إمكانك الاستعانة بالمكوّنات التالية.

عصير الليمون

لأنّه غنيّ بالفيتامين "C"، يعدّ مثاليًّا لنموّ الأظافر وتقويتها، وكذلك لمعالجة اصفرارها نظرًا لاحتوائه على خصائص مبيّضة. كلّ ما عليك فعله، هو فرك أظافرك يوميًّا بقطعة من الليمون لمدّة 5 دقائق، وثمّ غسلها بالمياه الدافئة.

عصير الليمون للاظافر
عصير الليمون يقوي الاظافر الضعيفة

الثوم

يعزّز الثوم نموّ الأظافر بسبب احتوائه على السيلينيوم، وتستفيدين منه عبر فرك أظافرك يوميًا به لدقائق ومن ثمّ غسلها، أو عبر تطبيق خلطات من الثوم تقوّي الأظافر.

عصير البرتقال

هو مصدر مثاليّ للفيتامين "C" والفوليك اللذين يساعدان على إنتاج الكولاجين المهمّ لنموّ الأظافر والحفاظ على صحّتها وحمايتها من التكسّر. ضعي عصير الليمون في وعاء صغير، وانقعي أظافركِ به لمدّة 10 دقائق، ثمّ اغسليها وطبّقي الكريم المرطّب عليها.

> تفادي تعريض أظافرك لكل ما يحتوي على المواد الكيميائية لتستفيدي أكثر من خصائص هذه المكوّنات.

زيت الجوز الهند

كلّ يوم قبل النوم، دلّكي أظافرك بزيت جوز الهند لأنّه غنيّ بالفيتامين "E" ومضادات الأكسدة ويعزّز عمل الدورة الدمويّة، فيرطّب الاظافر ويمنعها من التكسّر ويضمن نموّها بوتيرة أسرع.

زيت الزيتون

إذا كانت أظافركِ ضعيفة وتتكسّر بسرعة، فإنّ زيت الزيتون هو العلاج المثاليّ لها، إذ يصل إلى طبقتها الداخليّة، ويعالج الجفاف الذي يتسبّب بتكسّر الأظافر، وكذلك يعزّز عمل الدورة الدمويّة فيضمن نموّها بطريقة صحيّة. وبالمناسبة، زيت الزيتون هو من أهم المكوّنات الطبيعيّة لكريمات العناية بالبشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية