5 مكونات طبيعية موجودة في أهم كريمات العناية بالبشرة

نخبرك عن مكونات طبيعية موجودة في اهم كريمات العناية بالبشرة التي تصنّعها دور التجميل العالمية، نظرًا لفوائدها الكثيرة، مثل تخفيف التجاعيد وتوحيد لون البشرة وإزالة البثور وغيرها، ولذا، من المهم أن تعتمديها لتحضير خلطات لبشرة نضرة ومن دون شوائب.

ias

لم هدر الأموال على شراء كريمات باهظة في الوقت الذي بإمكانك الحصول على النتيجة نفسها باستخدام مكونات طبيعية؟ نعم عزيزتي، مكونات تحصلين عليها بأسعار جدًا معقولة، وقد تعطيك نتائج أفضل!

زبدة الشيا

هي أساسية في صناعة الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة، إذ تحافظ على مرونتها وتعزز إنتاج الكولاجين وتعزز نعومتها، وتعالج آثار الحساسية مثل الاحمرار، وتجدد الخلايا في البشرة. كذلك، يعدّ تطبقيها على فروة الرأس من أهم الحيل لتطويل الشعر في أسابيع!

زبدة الشيا مهمة للبشرة
لزبدة الشيا فوائد مذهلة على البشرة

زيت الزيتون

لأنه يتميز بخصائص لها الكثير من الفوائد على البشرة، يدخل زيت الزيتون في تركيبات الكثير من الكريمات. فهو يؤخّر ظهور علامات التقدّم بالسن ويعالجها، ويحمي البشرة من أضرار الشمس والملوثات، ويرطبها وينظّفها ويجدد الخلايا فيها.

> تدليك الوجه بزيت الزيتون يمنحك بشرة متألّقة ونضرة وناعمة.

العسل

اشتهر العسل على مرّ العصور بفوائده المذهلة على البشرة، فهو مثاليّ لترطيب مختلف أنواع البشرة، حتى الدهنيّة منها. كذلك، ينظّفها من الخلايا الميتة، يحسّن ملمسها ويزيل التصبغات فيوحد لونها ويعزز إشراقته، وهو أيضًا يساعد على غبق المسامات الواسعة.

> لطالما استخدمت النساء في العصور القديمة العسل في تحضير الخلطات الطبيعية للبشرة.

زيت جوز الهند

يحتوي على الفيتامين E والفيتامين K، فيعزز مرونة البشرة ويساعدها على مقاومة العوامل التي تؤثر عليها، كما أنه يعزز إنتاج الكولاجين فيحافظ على شبابها، ويزيل البقع الداكنة فيمنحك بشرة بلون موحّد، ويعالج الالتهابات الناتجة عن البثور.

خلاصة الورد

تدرك دور التجميل أهمية المكونات المستخلصة من مختلف أنواع الورد بالعناية بالبشرة، أبرزها زيت الورد وماء الورد. لكل وردة فوائدها الخاصة، فاخرجي على حيقتك واجمعي بتلات الأزهار، وحضري منها االتونر السحري لبشرة مشرقة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية