مكوّنات طبيعية أضيفيها إلى كريم الترطيب لمضاعفة مفعوله

Face, Person, Human

مكونات طبيعية للبشرة تضاعف مفعول كريم الترطيب

نخبرك اليوم عن مكونات طبيعية للبشرة تضاعف مفعول كريم الترطيب إذا أضفتها عليه، خصوصًا ذاك الذي تطبّقيه قبل النوم، لأنّ خلايا البشرة في الليل تعمل على التجدّد بشكل أكبر.

ias

هذه المكوّنات، التي في إمكانكِ تحضير منها خلطات طبيعية لنضارة البشرة، تحوي خصائص تسرّع معالجة مختلف شوائب البشرة، وتقي من ظهورها مجدّدًا، ولكن احرصي على ألا تكون بشرتكِ حساسة منها، وذلك من خلال تدليك معصمكِ بالقليل منها لاختبارها.

زبدة الشيا

تعيد زبدة الشيا إلى البشرة مرونتها، وتؤدّي دورًا مهمًّا في علاج البثور وحبّ الشباب وما ينتج عنها من التهابات وندوب. لا تضيفي أكثر من نصف ملعقة إلى الكريم المرطّب، والتزمي بتدليك وجهكِ يوميًّا به.

Plant, Nut, Food
لزبدة الشيا فوائد كثيرة للبشرة

زيت الزيتون

أضيفي قطرتين من زيت الزيتون إلى الكريم الليليّ المرطّب، فهو سيضاعف مفعوله بتنعيم البشرة، إضافة إلى أنّه سيخفّف مظهر التجاعيد، وينظّفها بعمق ويعزّز نضارتها، وغير ذلك من الفوائد التي يوفرها زيت الزيتون للبشرة.

جل الألوفيرا

في حال كنت تعانين من بشرة جافة وباهتة، أضيفي نصف ملعقة صغيرة من جل الألوفيرا المهروس جيّدًا إلى كريم الترطيب، وامزجي جيّدًا. ويومًا بعد آخر من تطبيق الكريم، ستلاحظين أنّ بشرتكِ أصبحت أنعم وأكثر تألّقًا ونضارة.

زيت اللوز الحلو

يشتهر زيت اللوز الحلو بفعاليته في توحيد لون البشرة، التخفيف من مظهر التصبّغات، البثور والندوب، وكذلك ترطيبها وتعزيز قدرتها على مقاومة تأثيرات العوامل الخارجية.

وبالمناسبة، في إمكانكِ أيضًا اعتماد حيلة بزيت اللوز لإزالة الهالات السوداء من محيط العينين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية