خلطات طبيعية هي الأسرع بعلاج شوائب البشرة ومنحها النضارة

خلطات طبيعية للبشرة

مصدر الصورة: موقع Freepik

نخبرك عن خلطات طبيعية للبشرة تعالج مختلف الشوائب فيها وتمنحها النضارة، نظرًا لما تحويه من خصائص مرطّبة ومضادة للالتهاب ومزيلة للخلايا الميتة، وغير ذلك ممّا يجعلها من المكونات الطبيعية الموجودة في الكريمات.

ias

كلّ بشرة معرّضة لظهور االشوائب، وإذا لم تسرعي إلى علاجها، يتفاقم مظهرها ويصبح التخلّص منها بشكل نهائيّ أمرًا ليس بالسهل. استشارة طبيب الجلد مهمّة، لينصحكِ بالكريمات الأنسب لكِ، وأيضًا بأي من الخلطات التالية.

خلطة زيت الزيتون والسكر لبشرة ناعمة وصافية

تنعّم هذه الخلطة البشرة منذ تطبيقها لأول مرّة، وتخفّف أيضًا مظهر البثور فيها وتزيلها تمامًا في حال تمّ تطبيقها مرّة كلّ أسبوع. فزيت الزيتون هو من الزيوت المعالجة لمشاكل البشرة، وتحديدًا الجفاف وما ينتج عنه من آثار مثل القشرة والاحمرار، في حين يزيل السكر الخلايا الميتة ويقلل مظهر البثور.

خلطات طبيعية للبشرة
مصدر الصورة: موقع Freepik

لتحضيرها، إخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من السكر، ودلّكي وجهكِ بلطف بالمزيج، قبل غسله بالمياه الفاترة، ومن ثمّ بالغسول المناسب لنوعية بشرتكِ، وبعدها طبّقي الكريم المرطّب. كرّري هذه الخلطة مرّة في الأسبوع.

خلطة الألوفيرا وزيت اللوز الحلو

تحتوي الألوفيرا خصائص مرطّبة، ومضادات للالتهاب، ما يجعلها مثاليّة لتنعيم البشرة وإزالة البثور، في حين يعزّز زيت اللوز ليونة البشرة ويزيل التصبّغات الداكنة ويفتّح البشرة.

لتحضير هذه الخلطة، إمزجي كميّة متساوية من زيت اللوز الحلو وجل الأوفيرا في الخلّاط، واحفظي المزيج في عبوة نظيفة في البرّاد لتطبّقيها 4 مرّات في الأسبوع، وتتركيها لمدّة 15 دقيقة على وجهكِ.

خلطة الخيار والشاي

إغلي الشاي، وبعدها صفّي مائه وضعيه في الخلاط في شرائح من الخيار، وبعد مزجهما، ضعي المزيج في علبة مكعّبات الثلج واحفظيها في الصلاجة، ومرّري يوميًا مكعّبًا من هذه الخلطة على وجهك ومحيط عينيك ليذوب المزيج، ومن ثمّ اتركيه لمدّة 15 دقيقة قبل إزالته بالمياه الباردة.

هذه الخلطة هي من الوصفات المنزليّة التي تجمّل محيط العينين، إذ يعمل البطاطس والخيار على تبييضها وإزالة الهالات السوداء منها والانتفاخات، وهي أيضًا تفتّح البشرة وتعزّز نضارتها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية