من أسبوع الموضة في باريس: إليكِ مجموعة Vionnet لصيف 2014!

من أسبوع الموضة للأزياء الراقية في باريس الخاصّ بموسم صيف 2014، نكتشف عرض أزياء Vionnet، هذه الماركة التي تعتبر من الماركات القديمة والعريقة في عالم الموضة والتي غاب بريقها لسنوات عدّة عن عالم الموضة.

ias

من هذا المنطلق، وقّعت ماركة Vionnet عقداً مع المصمّم المبدع حسين شلايان لتقديم مجموعة كوتور أو شبه كوتور Demi Couture لصالح دار Vionnet، هذه المجموعة التي من شأنها إعادة إحياء بريق تصاميم Vionnet.

إكتشفي هنا عروض الأزياء من أسبوع الأزياء الراقية الباريسي!

ولمجموعة الأزياء الراقية لصيف 2014، اختار شلايان أن ينطلق من مبدأ التصميم الصناعي الذي يرتكز على مزج الفنّ مع العلم، فاستخدم في مجموعة Vionnet لصيف 2014، مواد عدّة لتصميم هذه الأزياء من السلالم اللولبيّة إلى الأسلاك الكهرابئيّة.

إكتشفي هنا مجموعة أزياء Stephane Rolland الراقية لصيف 2014!

فعلى سبيل المثال، تجسّدت السلالم اللولبيّة بطبقات من قماش الأورغانزا التي زيّنت الفساتين كما لاحظنا استخدام شالايان لتقنيّة الـ Lazer Cut في تصميم الفساتين التي أتت أحياناً بسيطة واقتصرت على قماش واحد ناعم وبموضة النيود أي لون البيج وأحياناً أخرى ملفتة مؤلّفة من طبقات من الأقمشة.

إكتشفي هنا مجموعة Armani Prive للأزياء الراقية لصيف 2014!

بالإضافة إلى ذلك، لاحظنا حرص شالايان على إعادة إحياء الفساتين المثنيّة أي بقماش الـ Pleats، هذا القماش الذي اشتهرت باستخدامه Madeleine Vionnet في تصاميمها ولكن بطريقة معاصرة، فجاءت الفساتين مثنيّة وناعمة ورقيقة، تغطّيها أقمشة من التول الشفاف.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية