من خفة الدم مرورًا بالجدل، أبرز محطات مسلسل "أشغال شاقة" بعد انتهاء حلقاته

أبرز محطات مسلسل أشغال شاقة بعد انتهاء حلقاته

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لأسما جلال asmaa_galal@ على انستغرام

نخبركِ اليوم عن أبرز محطات مسلسل “أشغال شاقة”، المكون من 15 حلقة، والذي انتهت فصوله مؤخرًا، ورغم خفة دمه، إلا أنه أثار الجدل أيضًا. وقد يهمكِ أيضًا الإطلاع على مسلسل “ولاد بديعة” يتسبب بشهرة أغنية وتصدرها الترند.

ias

استطاع المسلسل الكوميدي “أشغال شقة” الذي عرض في موسم رمضان 2024، أن يلفت الأنظار إليه، ما جعله يتصدر معدلات المشاهدة على منصة “شاهد” السعودية.

معالجة مشكلة واقعية

احتوى المسلسل على أكثر من خط درامي، فهو يسلط الضوء على أزمة إيجاد ما يعرف في الوطن العربي باسم “البيبي سيتر” أو مربية الأطفال، وما يترتب على ذلك من مشاكل تترك تأثيرات سلبية على استقرار الأسرة، ويأخذ المسلسل هذا البعد في إطار يغلب عليه الكوميديا من خلال المواقف التي تواجه الزوج والزوجة. وقد يهمكِ الإطلاع على أخطاء إخراجية غير متوقعة مع بداية حلقات مسلسل “الحشاشين”.

خفة دم لافتة

حظي العمل بمتابعة الجمهور، وإشادة رواد مواقع التواصل الاجتماعي، هذا الإعجاب قائم على جودته وليس من قبيل دعاية السوشال ميديا التي قد يقوم بها بعض صناع الأعمال الرمضانية عبر حملات ترويج وإشادة وهمية مدفوعة الأجر.

ويشكل العمل تطوراً في كتابة الأعمال الكوميدية، إذ كانت بعض المسلسلات الكوميدية خلال السنوات الأخيرة أشبه بالاستاند كوميدي، أو تعتمد على الإيفيهات المستهلكة، أو التنمر على المواصفات الجسدية لأبطاله، أو ترديد ميمز وكوميكس مواقع التواصل الاجتماعي، من هنا جاء تميز “أشغال شقة”، مرتكزاً على مواقف إنسانية حقيقية وكوميديا الموقف التلقائية وخفة ظل أبطاله، فضلاً عن كونه ملائمًا للمشاهدة العائلية.

العمل أثار الجدل أيضًا

من الجدير ذكره، أن بعض القضايا التي طرحها العمل من باب الكوميديا استفزت الجمهور، مثل السخرية من اكتساب البطلة وزنًا إضافيًا واضطرارها إلى اللجوء للعمليات الجراحية لإنقاص الوزن كي تصبح مقبولة وجميلة سواء بعيون زوجها أو بالعمل، إذ لم يعد مقبولًا الاعتماد على انتقاد المظهر الجسدي، كمادة للإضحاك.

كما لاقى مشهد عرض في المسلسل، لهجوم عنيف بسبب مهنة بطل المسلسل في الطب الشرعي، ويأتي هذا الهجوم الحاد بسبب مشهد الكبد البشري الذي قدمته القصة، حيث قامت خادمة الطبيب الشرعي في المسلسل بطهي الكبد البشري ظنًا منها أنه “كبدة بلدي”.

ختامًا، قد يهمكِ الإطلاع على دعوة لمقاطعة مسلسل “لانش بوكس” بسبب مأساة غزة والمخرج يعتذر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية