من نيويورك، إليكِ مجموعة أزياء مارك جايكوبز لشتاء 2016!

كالعادة، إنّه المصمّممارك جايكوبز الذي يختتم أسبوع الموضة النيويوركيّ في كلّ موسم فعرض أزيائه يأتي دائماً بالتزامن مع بداية أسبوع الموضة اللندنيّ الذي وعلى عكس أسبوع الموضة النيويوركيّ، لا يتّسم بكثرة عروض الأزياء إذ تأتي أيامه أكثر هدوءاً من أيام أسبوع الموضة في نيويوركي التي تكتظّ بعروض الأزياء.

ias

سنة تقريباً مرّت على افتراق مارك جايكوبز ودار لويس فويتون إذ اختار جايكوبز ترك الدار الذي ترأس منصب مديرها أو مصمّمها التنفيذي والرئيسي لسنوات عدّة وذلك للتفرّغ من أجل التركيز على دار أزيائه الخاصّة.

بالصور، اليك مجموعة مارك جايكوبز لشتاء 2015

ولكن وعلى الرغم من ذلك، فلا بدّ من أن يبقى الفراق صعباً وهذا ما أظهرته لنا مجموعتي مارك جايكوبز التي قدّمها بعد تركه دار لويس فويتون إذ سيطر الحزن على التصاميم، هذه الصفة التي رافقت أيضاً تصاميم مجموعة شتاء 2016 التي شهدها أسبوع الموضة النيويوركيّ في يومه الأخير.

فاللون الأسود، كان سيّد الألوان وقد سيطر على التصاميم مع تداخل بسيط لألوان أخرى كالرمادي والبيج والأحمر النبيذي أي البوردو والأخضر الزيتي، هذه الألوان التي لم نراها بلوك كامل إنما متداخلة مع الأسود.

أما بالنسبة إلى الصيحات، فقد لفتتنا موضة الأقمشة المقطّعة أي Plaid التي سيطرت على العديد من التصاميم لا سيّما مع السترات التي تمّ تنسيقها مع التنانير الماكسي بأقمشة مقطّعة أيضاً ولكن بألوان مختلفة وبمربعات أصغر حجماً، كما رأينا موضة التنانير الماكسي الطويلة تعود إلى عالم الموضة لتشكّل إحدى الصيحات الأبرز في موسم شتاء 2016 مع جايكوبز، هذه التنانير التي تمّ تنسيقها مع السترات ذات الطول المتوسّط أيضاً.

بالصور، اكتشفي شنط مارك جايكوبز لصيف 2014

بالإضافة إلى ذلك، لاحظنا استمرار موضة التنانير متوسّطة الطول بالقصّة الواسعة أي Flared، التي تم ّتنسيقها مع المعاطف ذات الطول المتوسّط والتي أتت مطبّعة أيضاً وتميّزت بقصّة المشلح أو الكاب إذ ارتدتها عارضات الأزياء على الأكتاف.

إلى جانب ذلك، برزت موضة البذلة الرسمية التي تذكرنا بحقبة السبعينيات إذ قدّمها مارك جايكوبز بألوان فاتحة وباسيتيليّة، فقد أتى السروال بالقصّة الواسعة أي Flare وقد تمّ تنسيقه مع السترة الرسمية باللون ذاته.

تابعي عروض ازياء شتاء 2016 من أسبوع الموضة في نيويورك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية