مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعلن عن بدء استقبال طلبات الأفلام للدورة الرابعة

مهرجان البحر الاحمر السينمائي يعلن عن بدء استقبال طلبات الافلام للدورة الرابعة

مصدر الصورة: حساب RedSeaFilm@

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي عن بدء استقبال طلبات الأفلام للدورة الرابعة، وذلك من خلال حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ias

سيبدأ إنعقاد الدورة الرابعة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي خلال فترة 5 إلى 14 ديسمبر المُقبل، وحثت إدارة المهرجان صُناع الأفلام الصاعيدن من السعودية والوطن العربي وإفريقيا وآسيا على تقديم طلباتهم بدءً من 7 مايو حتى 22 أغسطس، وحول مهرجانات الأفلام في السعودية تذكري انطلاق مهرجان أفلام السعودية بدورته العاشرة في “إثراء” بمشاركة 76 فيلمًا.

فرصة لجميع المواهب وصُناع الأفلام

ووفقًا للبيان الإعلامي المنشور من إدارة مهرجان البحر الأحمر السينمائي ذُكر أن المهرجان يتطلع بكل شوّق لإستقبال المشاريع السينمائية المميزة والفريدة، بهدف تسليط الضوء على القصص الآسرة من مختلف دول وبلدان ولغات العالم، نحو تحقيق رسالته السماية في الإحتفاء بصناعة السينما محليًا ودوليًا.

سيحظى المشاركين بهذه الدورة على فرصة التنافس على جوائز اليُسر المرموقة، والتي تشمل كلًا من: جائزة اليُسر الذهبية لأفضل فيلم روائي طويل بقيمة 100 ألف دولار أمريكي، وجائزة أفضل إخراج، وجائزة لجنة التحكيم، وجائزة اليُسر الذهبية لأفضل فيلم قصير.

يُتاح حاليًا التقديم في الدورة الرابعة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في الأقسام التالية:

  1. مسابقة البحر الأحمر للأفلام الطويلة.
  2. مسابقة البحر الأحمر للأفلام القصيرة.
  3. سينما السعودية الجديدة.

وتعقيبًا على ذلك أكد محمد التركي الرئيس التنفيذي لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي من خلال تصريحه قائلاً:”نفخر بإتاحة تشكيلة واسعة من الأقسام والفرص أمام المخرجين وصُنّاع الأفلام الصاعدين لعرض إبداعاتهم السينمائية في مهرجاننا، وتلك أسمى أولوياتنا في مؤسسة البحر الأحمر السينمائي، ونترقّب بشوق لرؤية الأفلام المشاركة، والاحتفال في دورتنا الرابعة المُرتقبة بالأعمال السينمائية المُلهمة من المملكة العربية السعودية وأفريقيا وآسيا والعالم العربي.”

بنهاية هذا الخبر تابعي معنا اطلالات نجمات السعودية في مهرجان افلام السعودية بدورته العاشرة في إثراء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية