موكب المومياوات الملكية: حدث تاريخي في مصر يبهر العالم

موكب المومياوات الملكية: حدث تاريخي في مصر يبهر العالم

مصدر الصورة الحساب الرسمي لوزارة السياحة المصرية

توجهت الأنظار الليلة إلى موكب المومياوات الملكية في حدث تاريخي في مصر أبهر العالم، لتنتشر صوره بقوة على مواقع السوشل ميديا وذلك بحضور أهم شخصيات ونجوم أم الدنيا. وفي البداية نعود الى موضوع خاص باحدى ابرز ملكات مصر، وهوأسرار جمال حصريّة من كليوباترا

ias

وقد انطلق موكب نقل المومياوات الملكية الفرعونية من المتحف المصري في ميدان التحرير في القاهرة، إلى المتحف القومي للحضارة في مدينة الفسطاط وسط زينة ضخمة جدا في شوارع العاصمة المصريّة.

تفاصيل الحدث التاريخي

نقل الموكب التاريخي 22 مومياء ملكية تنتمي إلى عصر الأسرة الـ 17 و18 و19 و20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات من عصور الأسر الفرعونية السابعة عشرة إلى العشرين، على متن عربات مزينة على الطراز الفرعوني تحمل أسماءهم، تباعا بحسب الترتيب الزمني لحكمهم، اعتبارا من الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة (16.00 توقيت غرينتش).

> نقل الحدث مباشرة على مختلف وسائل الاعلامية المصرية واصبح هاشتاغ #موكب_المومياوات_الملكية ترند في كل العالم العربي

وسط حراسة أمنية مشددة امتدت الرحلة الممتدة على نحو 7 كيلومترات حوالى 40 دقيقة حتى وصلت إلى المتحف القومي للحضارة المصرية الذي يضم مقتنيات متنوعة من الحضارة المصرية منذ عصر ما قبل التاريخ إلى وقتنا الحاضر.

كلمات النجوم

لفت حضور باقة كبيرة من أهم نجوم مصر الذين ألقى كل واحد منهم كلمة بمناسبة الحدث الضخم ومن الابرز يسرا، منى زكي، أحمد حلمي، هند صبري وغيرهم.

ونختم مع خبر عن وصفة قديمة استخدمتها النساء أيام الفراعنة للتخلص من الشعر الزائد في الجسم!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية