"ناهوند" أول اكاديمية موسيقية دولية في الطائف تنطلق بالتعاون مع أكاديمية غينيسن الروسية

"ناهوند" أول اكاديمية موسيقية دولية في الطائف تنطلق بالتعاون مع أكاديمية غينيسن الروسية

مصدر الصورة: حساب inSaudi@

شهدت المملكة انطلاقة “نهاوند” أول أكاديمية موسيقية دولية في الطائف بالتعاون مع أكاديمية غينيسن الروسية.

ias

يأتي هذا التعاون في إطار رفع كفاءة العاملين في قطاع الموسيقى في السعودية، ودعم الموهوبين والممارسين للموسيقى والفنون وفقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030، وبهذا تنضم هذه الأكاديمية إلى قائمة الـ مراكز ومعاهد في السعودية ستساعدك على تطوير ذاتك في المجال المُوسيقي.

تعاون موسيقي بين المملكة وروسيا

تواجد خلال مراسم حفل توقيع التعاون الفنان الدكتور عبد الله رشاد المشرف العام لمركز ناهوند، وممثلة أكاديمية غنيسين الروسية انجي زادان، وتم التأكيد على أهداف تأسيس أول أكاديمية في هذا القطاع والتي تتضمن الاهتمام بتطوير البرامج التعليمية والتدريبية والأبحاث الموسيقية، واعتماد الشهادات الرسمية للمتدربين بالصفة الدولية، مع تبادل المعلمين والطلاب والعمل الأكاديمي المشترك، وسيشمل التعاون إقامة ندوات وفعاليات ثقافية بين المملكة وجمهورية روسيا.

كما يتطلع هذا التعاون إلى تحقيق رفع الذائقة الموسيقية وتطوير المحتوى الإبداعي، وتبادل الخبرات والتجارب، مع التعريف بتاريخ وحضارة البلدين وفنونهم الطربية.

خلال مراسم الاحتفال قدمت فرقة المجرور لونًا من الألوان الشعبية التي تُشتهر بها مدينة الطائف، إضافة إلى بعض الفقرات الموسيقية التي قدمها طلاب مركز نهاوند.

أخيرًا تذكري اعلان وزير الثقافة السعودي إصدار أول رخصتين للتدريب الموسيقي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية