نجمات عانين من التنمر بسبب زيادة وزنهن

نجمات عانين من التنمر بسبب زيادة وزنهن

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لهنادي مهنا haanadymehanna@ وسيلينا غوميز selenagomez @على انستقرام

نخبركِ اليوم عن نجمات عربيات وعالميات، تعرضن وعانين من التنمر بسبب زيادة وزنهن، وكيف كانت ردود أفعالهن تجاه ما حصل. وقد يهمكِ الإطلاع على نجمات تعرّضن للتنمّر بشكل قاسٍ جدا على السوشل ميديا.

ias

يتعرض العديد من المشاهير ونجوم الفن إلى حملات تنمر شرسة، تجاوزت حدود الأدب، ووصلت إلى أن البعض يسخر من شكل الآخر، وذلك بسبب وزنهم الزائد.

كندة علوش

حالة من الجدل الواسع، أثارتها الفنانة السورية كندة علوش منذ فترة، بعد تداول صورة ظهرت فيها، حيث اعتبرها بعض المتابعين بأنه صادمة.

وظهرت كندة في الصورة بشكل مختلف مع ملاحظة زيادة فى الوزن، الأمر الذي سبب صډمة وذهول للجمهور.

تساءل الكثيرون عن الأسباب الحقيقية وراء زيادة وزن علوش بعد الزواج، حيث رجح البعض حملها للمرة الثالثة.

إلا أن البعض الآخر من الجمهور رجح أن زيادة الوزن ناتجة عن ولادتها لطفلها الثاني “كريم”.

وكانت كندة قد صرحت في وقت سابق، قائلةً: “وزني زاد 10-15 كيلو بعد الولادة ومعرفتش أبقى زي الستات الي بيولدوا ويتشفطوا، حيث رزقت بـ طفلي الثاني، وهو ما سبب لي الزيادة الواضحة في الوزن”. ومنا قد أخبرناكِ سابقًا عن تعرض أحمد حلمي للتنمر في طفولته وهذا ما كشفه.

هنادي مهنا

عانت الفنانة المصرية الشابة هنادي مهنا من الإكتئاب بسبب زيادة وزنها. حيث قالت خلال حلولها ضيفة على برنامج «مساء dmc» من تقديم الإعلامي رامي رضوان، إنها تلقت تعليقات سيئة كما تعرضت للتنمر عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي على أي صورة تنشرها، موضحةً أن هذه التعليقات أثرت على حالتها النفسية، وكانت تبكي وتنهار بسبب التعليقات حول زيادة وزنها، مما تسبب في دخولها في حالة اكتئاب.

سمية الخشاب

تعرضت الفنانة المصرية سمية الخشاب للتنمر أيضًا، حيث أكدت أن فترة معاناتها مع هذه العاد السيئة من المتابعين كانت أثناء زيادة وزنها، موضحة أن التعليقات السلبية أثرت فيها بشكل سلبي، وأحزنتها بشدة، حيث طالبت من متابعيها وجمهورها عدم التنمر على أصحاب الوزن الزائد والحفاظ على صحتهم النفسية، مؤكدةً أنها مرت بهذه التجربة وعانت منها لفترة.

إنجي وجدان

ردت الفنانة المصرية إنجي وجدان على منتقدي وزنها خلال حملها في طفلها الأول ، وقالت للساخرين من شكل جسمها على صورة لها بعد الولادة: “الصورة ديه مع إنها مش أحسن صورة ليا الفترة دي إهداء لكل واحد أو واحدة بيتريقوا على جسمي.. ده شكلي اليومين دول بعد ما خلفت.. اللذيذ بقى في الموضوع إن أنا مش فارق معايا الناس إللي عمالة تعلق.. أنا واحدة حملت وخلفت.. وتخنت في الحمل جامد، عادي إيه المشكلة”.

ريا أبي راشد

حلت مقدمة البرامج الشهيرة ريا أبي راشد، ضيفة في برنامج ABtalks على يوتيوب، حيث كشفت ريا عدة أسرار جديدة عن حياتها وطفولتها ومسيرتها الإعلامية، خلال تصريحاتها، وتحدثت عن علاقتها بالتنمر.

حيث تذكرت ريا طفولتها وقالت إنها عاشت بلبنان لمدة 22 عاما قبل سفرها إلى لندن، وتذكرت بعض لحظات طفولتها الصعبة، ومنها تعرضها للتنمر والتمييز بسبب وزنها الزائد، وقالت إنها عانت من التعليقات السلبية في تلك الفترة حول وزنها وشكلها، وهو الأمر الذي أعطاها دافع كبير للعمل والنجاح وبناء مسيرتها الإعلامية.

كما أكدت أنها لا تحب أبداً أن يعلق أحد على شكلها، لأن أسرتها كانت تهتم دائماً بالشكل وكانت لا تحب ذلك منهم، لذلك فهي لا تقبله من أي شخص، وأضافت إنها تحاول نقل هذا الأمر إلى ابنتها لولا، وتربيها على تقبل شكلها وجسدها ولا تناقش معها مثل هذه الأمور، وقالت ريا أبي راشد أن ذكر كلمة “سمينة” أمام ابنتها يعني إنها فشلت كأم.

سيلينا غوميز 

رغم تشخيص المغنية الأميركية سيلينا غوميز في عام 2014 بمرض الذئبة وخضوعها لعملية زراعة كلى في 2017، وهو ما تسبب في بعض التغيرات في وزنها بسبب الأدوية التي تتناولها لمرضها المناعي، إلا أنها لم تسلم من التنمر.

وإزاء التنمر المستمر الذي تتعرض له سيلينا، دفعها ذلك إلى الرد مؤخرًا على تلك التعليقات مؤكدةً أنها لا تشعر بالخجل من جسمها.

وعلقت” أميل إلى حمل الكثير من وزن الماء وهذا يحدث بشكل طبيعي جدًا .. عندما أتخلص منه ، أفقد من الوزن القليل، أفضل أن أكون بصحة جيدة وأعتني بنفسي. أدويتي مهمة وأعتقد أنها تساعدني. لذا نعم ، لست Model. لن أكون أبدًا.”

ومع زيادة وزن غوميز حرصت في كافة إطلالتها إلا يقلل هذا من أناقتها بل على العكس نالت إعجاب الجمهور خاصة بإطلالتها في حفل توزيع جوائز غولدن غلوب.

ناتالي بورتمان

تعرضت الفنانة الأميركية ناتالي بورتمان، المعروفة بجسدها الممشوق الرائع، قبل فترة لحملة تنمر شرسة، طالت شكل جسدها، وتكهن البعض بأنها حامل. وسرعان ما ردت ناتالي في منشور نادر على خاصية ستوري عبر تطبيق انستغرام بالقول: “مرحبًا، أنا لست حاملًا.. ولكن يبدو أنه لا يزال في عام 2021 أشخاص يعلقون على شكل جسم المرأة”.

ليدي غاغا

كشفت المغنية الأميركية ليدي غاغا عن أنها عانت الشره المرضي وفقدان الشهية منذ كانت تبلغ من العمر 15 عامًا. وبعد ظهور صورة لها في عام 2012 بدت غاغا بجسد نحيل، مما فتح نيران النقاد ةالتنمر عليها بشأن نحافتها المفرطة.

ونشرت ملاحظة إلى معجبيها على موقعها الرسمي على الإنترنت، لتشجيع الآخرين على احتضان أنفسهم كما هم، وها هي الآن تمتلك حضورًا وجسدًا مثاليًا.

أديل

لا أحد يستطيع أن ينكر مدى موهبة المغنية وكاتبة الأغاني البريطانية أديل، لكن على الرغم من مواهبها، فقد عانت أديل من حملة من التنمر بشأن وزنها. وهاجمها مصمم الأزياء الأسطوري كارل لاغرفيلد، قائلًا: “إنها سمينة قليلًا”، إلا أن أديل تجاهلت تعليقات لاغرفيلد، وردت: “لم أرغب أبدًا في أن أبدو مثل العارضات على غلاف المجلات، أنا أمثل غالبية النساء وأنا فخورة جدًا بذلك”.

لكنها بعد ذلك اتبعت حمية غذائية قاسية، أصبحت على إثرها تمتلك جسدًا مثاليًا مثل عارضات الأزياء العالميات، ولم يعرف بعد سبب التغيير المفاجئ في قرارها.

كيم كارداشيان

عُرفت نجمة الواقع الأميركية كيم كاردشيان بجسدها الممشوق، لكنها لم تسلم من التنمر.

فقد عانت من انتقاد شكل جسدها خلال فترة حملها، إلا أنها لم تستسلم لتلك الانتقادات، وعادت لوزنها قبل الحمل، وها هي تمتلك جسدًا أيقونيًا تحلم به الكثير من الفتيات.

ختامًا، قد يهمكِ الإطلاع على 5 تصرفات ستحميك من التنمر في الجامعة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية