5 تصرفات ستحميك من التنمر في الجامعة

الحماية من التنمر في الجامعة

سنكشف لك 5 تصرفات ستحميك من التنمر في الجامعة، وتتمكني من وضع حدّ لكل شخص يحاول إيذاءك سواء لفظيًا أو من خلال تصرفاته.

ias

على كل إمرأة أن تطّلع على نصائح تجنّبها التنمر، لكن في حال كنت تقصدين الجامعة، هذه النصائح لا يجب أن تهمليها لتثبتي شخصيتك القوية وتمنعي أن تعرّض لك.

لا تظهري له أي شعور بالحزن

إن الشخص الذي يتنمر غالبًا ما يريد من خلال تصرفاته أن يزعجك ويسبب لك الحزن، فلا تسمحي له بذلك. أظهري قوّة شخصيتك وتجاهليه ولا تردّي عليه.

تصرفات تحميك من التنمر في الجامعة

التفكير الإيجابي

من الضروري أن تحرصي على تعزيز التفكير الإيجابي لديك لتتمكني من مواجهة الشخص المتنمر، وبمجرّد أن يلاحظ ثقتك بنفسك وعدم تمكّنه من التأثير سلبًا عليك سيتوقف عن تصرفاته على الفور.

تقديم شكوى

في حال كانت تصرفات المتنمر تفوق قدرتك على التحمل والتعامل معها، فمن الضروري أن تلجأي إلى إدارة الجامعة وتتقدمي بشكوى ضده خصوصًا في حال كان التنمر جسديًا ويشكل تهديدًا بالنسبة لك.

طلب المساعدة

إن كنت غير قادرة على إيجاد الحلّ المناسب ووضع الحدّ لتصرفاته، لا تترددي في اللجوء إلى شخص تثقين به مثل أهلك أو أحد أصدقائك المقربين الذي يمكن أن يوّجهك نحو الحلّ ويساعدك نفسيًا على تخطي الأذى الذي تعرّضت له.

المواجهة

الخطوة الأساسية والضرورية التي يمكنك من خلالها وضع حدّ للمتنمر هي مواجهته والتحدث معه، خصوصًا وأنه في بعض الأحيان لا يقصد التنمر ولا ينتبه إلى مفاعيل كلماته وتصرفاته. لذلك، فالحديث معه يمكن أن يكون بداية الحلّ.

لا يفوتك الإطلاع على أولاد المشاهير الذين تعرّضوا للتنمر بسبب جمال أهلهم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية