نصائح لتفتيح البشرة من اثار الشمس في أسبوعين

تفتيح البشرة من اثار الشمس

مصدر الصورة: موقع Freepik

تفتيح البشرة من اثار الشمس هو أمر يجب عدم إهماله، إذ إنّ الأشعّة ما فوق البنفسجيّة تتسبّب بظهور تصبّغات داكنة الأمر الذي يُظهر البشرة شاحبة وباهتة. وعلى هذا الصعيد، اطّلعي على أخطاء تخفّف فعالية صابون تفتيح البشرة.

ias

تتعرّض البشرة في الصيف لظهور شوائب قد تتفاقم في حال عدم علاجها، وأبرز ما قد تواجهه، هو ظهور البقع الداكنة واسمرارها. فاتّبعي النصائح التالية لعلاج ما يسبّبه تأثير الشمس عليها.

تقشيرها

تقشير البشرة هو أوّل خطوة واجب عليكِ القيام بها في حال أردتِ تفتيح البشرة من آثار الشمس، ذلك لأنّها أساسيّة لإزالة طبقة الجلد الداكنة، وكذلك تعزيز قدرة البشرة على امتصاص خصائص مستحضرات العناية بها.

طريقة تفتيح البشرة من اثار اشعة الشمس
مصدر الصورة: موقع Freepik

تنظيفها مرّتين يوميًّا

لا تهملي أبدًا تنظيف وجهكِ مرّتين في اليوم، صباحًا ومساءً، بغسول مخصّص لنوعيّتها، لإزالة كلّ الأوساخ التي تراكمت عليها، فتحافظين بهذه الطريقة على تأثيرها المشرق.

تطبيق كريمًا مرطّبًا لتفتيح البشرة

في أيام الصيف، اختاري كريمًا بتركيبة مُصَمَّمة لتفتيح البشرة، شرط أن تستشيري طبيب الجلد قبل إقدمكِ على شراء المستحضر، كي تتفادي اختيار ما لا يناسب بشرتكِ.

وبالمناسبة، تطبيق الكريم المرطّب هو من أهم الخطوات ضمن روتين العناية بالبشرة.

تطبيق الكريم الواقي من أشعّة الشم

بما أنّ الشمس هي المسؤول الأكبر عن اسمرار الوجه، لا بدّ من أن تحميه من ذلك، وهذا من خلال الالتزام بتطبيق الكريم الواقي من أشعّتها قبل الخروج من المنزل، والحرص أيضًا على تطبيقه كلّ ساعتين في حال التعرّض للشمس لأكثر من ذلك.

هذا الأمر سيضمن نجاح فعاليّة الخطوات التي تطبّقينها لتفتيح البشرة، ويحميها من الاسمرار أكثر.

ختامًا، نذكّركِ بخطوات الحصول على بشرة زجاجية خالية من كلّ الشوائب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية