خطوات الحصول على بشرة زجاجية خالية من كلّ الشوائب

بشرة زجاجية

اتّبعي خطوات معيّنة للتمتّع ببشرة زجاجية

يشكّل الحصول على بشرة زجاجية حلم كل من تعاني من ظهور شوائب فيها، علمًا أنّ هذا أمرًا ليس مستحيلًا إذا وفّرت لها العناية التي تحتاجها وعالجت الشوائب بالطرق الصحيحة.

ias

خطوات العناية بالبشرة الدهنية أو الجافة أو أيّ كان نوعها، ليست كافية وحدها لتعزيز صحّتها ونضارتها، إنّما عليك الالتزام بأخرى تضمن فعالية كل مستحضر تطبّقينه لإزالة الشوائب.

تقشير البشرة ضمن الوقت المحدّد

تتراكم على البشرة الأوساخ والترسّبات التي تتسبّب بظهور الجلد الميت، ولذا، يتوجّب عليك إزالته من خلال تقشير وجهك في الوقت الذي تحدّدينه وفقًا لنوعيّتها.

خطوات الحصول على بشرة زجاجية
مصدر الصورة: موقع Freepik

فإذا كانت مثلًا بشرتك دهنيّة، قشّريها بالمستحضر المخصّص لذلك كلّ أسبوعين، وإذا كانت جافّة، مرّة في الشهر تكفي لذلك، مع الحرص على ترطيبها بعد ذلك.

فعدم إزالة الجلد الميت والأوساخ المتراكمة، هو من الأسباب التي تعيق الاستفادة من الكريمات، إذ تشكّل حاجزًا يمنع البشرة من امتصاصها.

شرب الكميّة اللازمة من الماء

ترطيب البشرة بالكريم ليس كافيًا للحصول على بشرة زجاجية وناعمة، إنّما عليك أن توفّري لها الترطيب الداخليّ الذي تحتاجه، من خلال شرب ما لا يقلّ عن ليترين من الماء في اليوم، لأنّه يحسّن أيضًا نسيج الجلد ويعزّز مرونته، ويقوّي قدرة البشرة على مقاومة العوامل الخارجية، فتقلّ بالتالي نسبة ظهور الشوائب فيها.

تدليكها يوميًّا

لتدليك البشرة الكثير من الفوائد، أبرزها أنّه يحسّ، الدورة الدموية وتدفّق الدم، الأمر الذي يضمن وصول العناصر المهمّة لصحّتها إلى كلّ مناطقها، ويحافظ على إشراقها، ويخفّف احتمال ظهور الشوائب.

كذلك، يساعد تدليك البشرة على تأخير ظهور علامات التقدّم بالسنّ، فيعزّز شبابها ورونقها.

استخدمي السيروم أو الكريم لتدليك البشرة، فهذا الأمر يساعد على امتصاص الخصائص الموجودة داخلها بشكل أفضل.

الالتزام بتطبيق كلّ خطوات العناية بالبشرة يوميًّا

يجب أن تطبقي كل خطوات روتين العناية بالبشرة، صباحًا ومساءً، من دون إهمال ذلك أبدًا. فتنظيف الوجه قبل النوم وفي الصباح، هو أمر ضروريّ للغاية، وكذلك تطبيق كريمات العناية بها، ما يجعل ذلك من أسس الحصول على بشرة زجاجية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية