نصائح لجمال شعرك من مصففة وخبيرة الشعر ربى خرسان

نصائح لجمال شعرك من مصففة وخبيرة الشعر ربى خرسان

نصائح لجمال شعرك من مصففة وخبيرة الشعر ربى خرسان

التقت ياسمينة بمصففة وخبيرة الشعر ربى خرسان من السعودية والتي ستقدم لنا من خلال هذا اللقاء مجموعة من النصائح لجمال شعرك.

ias

برعّت الخبيرة ربى خرسان في مجالات تصفيف الشعر من قص وصبغات وتركيب توصيلات الشعر، وامتدت خبرتها لأكثر من 18 عامًا في هذا المجال، صاقلهً مهاراتها من خلال دورات أكاديمية من عدة معاهد دولية، وبخصوص حديثنا عن جمال الشعر تابعي ما سبق نشره عن روتين العناية بالشعر بخطوات بسيطة.

حدثينا عن نشاطك على قنوات مواقع التواصل الاجتماعي، وما السبب الذي يدفعك لمشاركة النصائح والمعلومات على منصة انستغرام؟

أعتبر نفسي نشطة على مواقع التواصل الاجتماعي، لكوني شغوفة بمجال عملي وبتطوير ذاتي، ولكوني أحب تقديم النصائح والإرشادات للتعريف بطرق العناية بالشعر، فشعر المرأة هو نقطة جمال مهمة تهتم بها كل سيدة.

مع اقتراب عيد الفطر ما الذي تقبل عليه السيدات بشكل كبير في هذه الفترة في ما يخص الشعر؟

تقبل السيدات في هذه الفترة بشكل كبير بالترتيب على كلًا من: الصبغات، ومن ثم قصات الشعر، ومن بعدها المعالجات، وأخيرًا توصيلات الشعر “الإكستنشن”.

أمور عليك الإبتعاد عنها قبل العيد إن كنت ستصبغين شعرك

ما هي اللمسة التي تمنح السيدة فرق كبير لإطلالة أجمل في العيد؟

بالنسبة لي أجد أن أهم خطوة هي تصفيف وترتيب الشعر الذي يعمل على إبراز جمال لون الصبغة أو قصة الشعر، وذلك من خلال ستايلات الشعر باستعمال “السشوار” أو “الفير” كون ذلك سيمنح السيدة مظهر أروع وأجمل، فبدون ذلك لن يبرز جمال الشعر.

ما هي الأمور التي تنصحين السيدات بالإبتعاد عنها في هذه الفترة لتجنب الكوارث التي قد تحصل لشعرهنّ في العيد؟

أنصح جميع السيدات المُقبلات على صبغ شعرهنً في هذه الفترة تجنب الخلطات الطبيعية مثل: الحنة والسدر والزيوت وخلطات الأعشاب، واستبدالها بماسكات ترطيبيه من شركات خاصة تُعنى بالاهتمام بالشعر المصبوغ، واستعمال الشامبو والسيروم الملائم لنوعية الشعر، أما في حالة عدم رغبة العميلة بصبغ شعرها وتود الإحتفاظ بلون شعرها الطبيعي فيمكنها استخدام الخلطات الطبيعية والزيوت بشكل عادي.

الوان وقصات الشعر المرغوبة في هذه الفترة

ما هي أكثر الألوان والقصات التي تلقى شيوعًا في هذه الفترة تحديدًا؟

تُعد درجات الأشقر بشكل عام من أكثر الألوان المطلوبة في الوقت الحالي، وبشكل خاص الأشقر الرمادي والأشقر البيج، والوان النود مثل: الولايت البيج، والعسلي مع البني.

أما فيما يتعلق بقصات الشعر الطويل فهناك إقبال على قصات المدرج “الديغراديه، والكريتن باندس، والكاريه المدرج، والكاريه الطويل”، في حين زاد الطلب على قصة الشعر الفرنسية القصيرة بالنسبة لقصات الشعر القصير.

جمال المرأة ينبع من جمال شعرها الصحيّ

أخيرًا، ما هي النصيحة التي توجهينها لكل سيدة تود الظهور بشكل مميز دون إلحاق الضرر بشعرها؟

أنصح السيدات بالاهتمام بشعرهنّ سواء قمنّ بصبغه أو لا، والتعرف من أخصائيات الشعر على المنتجات المناسبة لطبيعة شعرهنً من شامبو وماسك وسيروم وليف أن، كون ذلك سيمنحهن ترطيب ولمعة رائعة للشعر عوضًا عن كونها ستغذيه وتقويه، وبدون شك أنصح على الدوام بضرورة قص أطراف الشعر كل شهرين تقريبًا للمحافظة على صحة الشعر وزيادة طوله، فجمال الشعر هو جزء مهم وكبير من جمال المرأة، وذلك بلا شك ينبع من شعر صحيّ.

في الختام، الق نظرة على طرق سهلة لتطبيق تسريحات شعر دانة الطويرش في المنزل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية