"نور الرياض" يحقق 6 أرقام قياسية عالمية جديدة للعام الثالث على التوالي

"نور الرياض" يحقق 6 أرقام قياسية عالمية جديدة للعام الثالث على التوالي

مصدر الصورة: حساب NoorRiyadhFest@

تمكن احتفال “نور الرياض” من تحقيق 6 أرقام قياسية عالمية جديدة للعام الثالث على التوالي، وأعلن عن ذلك باختتام عروض التركيبات الفنية ضمن الاحتفال في 16 ديسمبر.

ias

نظمت الهيئة الملكية لمدينة الرياض على مدى 17 يومًا احتفال “نور الرياض” لعام 2023، والذي هو أحد مشاريع برنامج “رياض آرت” الذي يهدف لجعل الرياض أشبه بمعرض فني مفتوح، وسبق أن شاركناك تفاصيل الحدث في نور الرياض أكبر احتفال فنون ضوئية في العالم يعود تحت شعار “قمرا على رمال الصحراء”.

الأعمال الفنية الحائزة على الأرقام القياسية في موسوعة “غينيس”

استطاع العمل الفني “حوار” للفنان الألماني كريستوفر باودر من تحقيق رقم قياسي في موسعة “غينيس” لأكبر عدد أضواء مستخدمة في عرض ضوئي وصوتي مؤقت، حيث بلغ عددها 560 ضوءًا، تم استخدامها في كلًا من برج المملكة والفيصلية، وسجل الاحتفال أيضًا رقمًا قياسيًا لأكبر عدد من الأضواء في عرض ضوئي على مبنى واحد.

"نور الرياض" يحقق 6 أرقام قياسية عالمية جديدة للعام الثالث على التوالي

كما نال العمل الفني “سرب الصحراء” الذي قدمه الثنائي الهولندي “ستوديو دريفت” رمًا قياسيًا لأكبر سرب من طائرات الدرون متعددة المروحيات، وبذات الوقت حقق الاحتفال رقمًا قياسيًا “لأكبر عدد طائرات درون تم إطلاقها خلال أسبوع” حيث تم استخدام 21000 طائرة درون خلال أسبوع.

وحقق العمل الفني “البساط السحري، وأصل العالم” للفنان الفرنسي ميغيل شوفالييه رقمًا قياسيًا “لأكبر شاشة عرض تفاعلية بتقنية الإسقاط الضوئي”، كما يسجّل الاحتفال من خلال عمل الفنان البريطاني يينكا إيلوري “كتل تكعيبية” رقماً قياسياً “لأكبر ساحة تزلج مؤقتة” والذي لاقى إقبالاً كبيراً من ممارسي رياضة التزلج في مدينة الرياض.

أوضح المهندس خالد بن عبدالله الهزاني، المدير التنفيذي لمشروع الرياض آرت: أن النسخة الثالثة من “احتفال نور الرياض” أسهمت بشكل كبير في تعزيز مكانة المملكة على الساحة الفنية العالمية، وشكّلت نقلة نوعية في المشهد الفني السعودي عبر تحولها إلى مصدر إلهام وتحفيز للفنانين المحليين والدوليين على تقديم المزيد من الإبداع والابتكار بما ينعكس إيجابًا على جودة حياة سكان زوّار العاصمة، مشيراً إلى أن نسخة هذا العام من الاحتفال استقطبت أكثر من 3 مليون و 250 ألف زائراً، واشتملت على أكثر من 120 عملًا فنياً في 5 مراكز رئيسية في العاصمة هي: مركز الملك عبدالله المالي، وادي حنيفة، وادي نمار، متنزه سلام، حي جاكس بالدرعية، قدّمها أكثر عن 100 فنان يُمثلون 35 دولة، من بينهم 35 فنانًا سعوديًا.

الجدير بالذكر بأن المعرض المصاحب للاحتفال الذي يقام تحت عنون: “الإبداع ينورونا، والمستقبل يجمعنا” سيستمر في استقبال زوّاره حتى تاريخ 2 مارس 2024م، وأخيرًا تذكري أن السعودية قد أعلنت عن تعليق الحفلات الغنائية في موسم الرياض لمدة 3 أيام.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية