هاكثون تكنولوجيا الأزياء ينطلق في جدة بمشاركة 70 متسابقة

هاكثون تكنولوجيا الأزياء ينطلق في جدة بمشاركة 70 متسابقة

مصدر الصورة: حساب tvtc_f_jeddah@

تستقبل عروس البحر الأحمر هاكثون تكنولوجيا الأزياء الذي ينطلق في جدة بمشاركة 70 متسابقة من المواهب السعودية في صناعة الأزياء.

ias

يُعتبر هاكثون تكنولوجيا الأزياء الحدث الأول من نوعه على مستوى السعودية، والذي يهدف إلى استقطاب المواهب السعودية من متدربي ومتدربات وخريجي الكليات التقنية وطالبات وطلاب الجامعات حول المملكة، وبالحديث عن أحداث مدينة جدة تذكري الأسبوع السعودي الدولي للفخامة يفتح أبوابه في جدة بعروض مُبهرة للساعات والمجوهرات.

3 مسارات إبداعية مختلفة

ينطلق هذا الحدث لمدة 3 أيام في الكلية التقنية للبنات بجدة، وبرعاية مدير عام التدريب التقني والمهني في منطقة مكة المكرمة الأستاذ مرعي القرني، وبإشراف الإدارة العامة لأنشطة المتدربين، ويتضمن الحدث معرضًا مصاحبًا، وجلسات استشارية، وورش عمل لمركز البحث والابتكار التقني.

يتضمن الهاكثون 3 مسارات مختلفة هي: مسار الاستدامة، ومسار الحلول التقنية، ومسار الملابس التقليدية، وبلغ عدد المشاركات 70 مشاركة قدمنّ أفكار مبتكرة وجديدة، حيث تضمن مسار الاستدامة مشاركة 6 فرق بعدة مشاريع إبداعية مثل تطبيق خزانة ملابس جديدة، وتصميم موقع الكتروني للاستفادة من فائض الأقمشة، وتصميم موقع الكتروني لمعمل خياطة، و تصميم تطبيق وسيط بين الأفراد وأصحاب المشاريع لفائض الأقمشة، وغيرها من الأفكار الإبداعية.

كما تُشارك 6 فرق أيضًا بعدة مشاريع تقنية مبتكرة وهي: صميم تطبيق مساعد لصيانة مكائن الخياطة، وإنشاء مصنع سحابي للخياطين، وتطبيق يعرض متاجر بيع الثوب السعودي وطريقة ارتدائه، وتصميم أسواره لقياس مستوى السكر في الدم، وتطبيق اختيار الملابس يعتمد على الذكاء الاصطناعي.

أما في مسار الملابس التقليدية فتقدم المتسابقات عدة أفكار مبتكرة من ضمنها: استخدام الواقع المعزز لخلق تجربة تفاعلية في اختيار الملابس، إنشاء منصة إلكترونية لتجار الملابس، تصميم مكملات تراثية مستدامة ثلاثية الابعاد،تصاميم مستوحاة من جلود الابل، تصاميم مستوحاة من التراث السعودي، و آلة بيع ذاتية لمنتجات مستلهمة من التراث السعودي.

وحول الحديث عن آخر أخبار قطاع الأزياء في المملكة تابعي مصممون من انحاء السعودية يعرضون ابداعاتهم في معرض إيميرج في المكسيك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية