هكذا تتفادين أن يصبح شعرك رقيقاً وضعيفاً!

هكذا تتفادين أن يصبح شعرك رقيقاً وضعيفاً!

تبذلين جهدًا كبيرًا ليتمتع شعرك بقوة وحيوية ثم تتفاجئين به يتساقط ويصبح عبارة عن خصلات شعر رقيقة يسهل على أي عامل خارجي التأثير عليه. العديد من العوامل الخارجيّة المحيطة بنا تساهم بصورة مباشرة في إضعاف الشعر، ولكن الانتباه لخطوات بسيطة ومهمّة ستساعد على محاربة هذا الضعف وإعادة القوة واللمعان إليه!

ias

  • حاولي قدر الإمكان عدم استعمال الحرارة مثل المملس والمجعّد ومجفف الشعر، لأنّ الحرارة العالية تفقد الشعر كثافته وتساهم في بهتانه وتكسرّه، خصوصًا إذا تمّ استعمالها بصورة يوميّة.
  • لا تهملي في استعمال البلسم. حتّى ولو كان شعرك دهنيًا أو ناعمًا، ابتُكِرَ البلسم لكافة أنواع الشعر دون استثناء، فهو لا ينّعمه ويسهّل عمليّة تسريحه فحسب، بل يعمل أيضًا على تغذية الشعر وتعزيز حمايته ضد العوامل الخارجية. (سرٌ خلف الحصول على شعر متموّج وحيوي…اكتشفيه!).
  • أكثري من تناول الأطعمة الغنيّة بالبروتينات مثل البيض والأجبان والألبان والدجاج والأسماك، وأيضًا الأطعمة الغنيّة بالحديد، فالصحّة الغذائيّة تساهم بصورة مباشرة في صحّة الشعر.
  • اتبعي نظامًا صحيًا بشكل عام كممارسة الرياضة وعدم تناول الوجبات السريعة واعتمار القبّعة في الأيّام الحارة جدًا أو الباردة جدًا. فهذا الحرص الشديد ينعكس إيجابًا على صحّة شعرك، ويمنع اتقصّفه وضعفه.
  • عندما تتبعين كل هذه النصائح أعلاه، ستحصلين على شعر قوي وجميل يستحق هاشتاغ pantenehair# .

إقرئي المزيد: احصلي على شعر صحي في شهر واحد!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية