هل ينفع صبغ الشعر بعد البروتين وتحصلي على لون مناسب؟

هل ينفع صبغ الشعر بعد البروتين

مصدر الصورة موقع Freepik

إن كنت تتساءلين هل ينفع صبغ الشعر بعد البروتين، سنكشف لك عن الجواب المناسب ونقدم لك مجموعة من النصائح لتحصلي على لون جذاب، علمًا أن هناك فوائد كثيرة للبروتين البرازيلي للشعر.

ias

تعتبر علاجات البروتين من الخيارات المفضلة لدى الكثير من النساء لتقوية وتغذية الشعر وإعادة بناء الألياف البروتينية المتضررة، ومع ذلك، قد تتساءلين عن إمكانية صبغ الشعر بعد البروتين والحصول على لون مناسب ومتناسق.

لون الشعر بعد البروتين

ينصح خبراء العناية بالشعر بصبغ الشعر قبل علاجه بالبروتين بأسبوع على الأقل أو الانتظار لمدة أسبوعين بعد العلاج، يمكنكِ صبغ شعركِ بعد مرور مدة أسبوعين حتى عشرين يومًا من عمل البروتين أو الكيراتين أو أي تقنية أخرى لفرد الشعر، السبب وراء ذلك هو أن الشعر يحتاج إلى بعض الوقت لامتصاص جزيئات البروتين والاستفادة منها بشكل كامل قبل تطبيق الصبغة.

صبغ الشعر بعد البروتين
مصدر الصورة موقع Freepik

النصائح والإرشادات للعناية بالشعر بعد البروتين

لتتمكني من العناية بالشعر لعد البروتين سنكشف لك عن هذه المجموعة من النصائح والإرشادات التي يجب أن تلتزمي بها:

  1. تجنبي غسل شعركِ لمدة ثلاثة أيام بعد علاج الشعر بالبروتين، حيث قد يتسبب الماء والرطوبة في إزالة بعض البروتين وتجعد بعض الخصلات.
  2. اتركي شعرك منسدلًا ومفرودًا لمدة خمسة أيام على الأقل بعد العلاج، لأن البروتين يكون لينًا في هذا الوقت.
  3. لا تربطي شعركِ بعد العلاج واستخدمي ربطات شعر ناعمة لعمل ذيل حصان بعد مرور عدة أيام.

متى يمكن صبغ الشعر بعد البروتين؟

كما ذكرنا سابقًا، يمكنكِ صبغ شعركِ بعد مرور مدة أسبوعين حتى عشرين يومًا من عمل البروتين. يجب الانتظار لمدة 2-3 أسابيع بعد البروتين للحصول على لون مثالي وشعر قوي ولامع.

ماذا يحدث إذا صبغت الشعر فورًا بعد البروتين؟

إذا قررتِ صبغ شعركِ فورًا بعد البروتين، فقد تواجهين بعض المشاكل مثل لون صبغة غير متناسق وتأثير سلبي على نتيجة البروتين، لذا، من الأفضل الانتظار لمرور المدة المناسبة قبل صبغ الشعر لتجنب هذه المشاكل والحصول على نتيجة مرضية.

يمكنكِ صبغ الشعر بعد البروتين والحصول على لون مناسب ومتناسق، ولكن يجب الانتظار لمدة مناسبة بين العلاج والصبغة لضمان الحصول على أفضل نتيجة، واطلعي أيضًا على أفضل بروتين للشعر من صيدلية النهدي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية