هوليوود تلهم عالم التجميل بأهمّ التقنيّات، وهذه أبرزها!

Smile, Head, Face

تقنيات هوليوودية في عالم التجميل

ألهمت الإطلالات المثاليّة لنجوم هوليوود الطب بابتكار الكثير من تقنيات التجميل والتي أتت فكرتها انطلاقًا من رغبة الكثيرين بالحصول على إطلالات مشابهة.

ias

الفكرة الأساسيّة وراءها، كانت إتاحة فرصة التألّق بإطلالات مشابهة لمشاهير هوليوود، في وقت قصير، لا يتعدّى الدقائق أحيانًا، مشكّلة بذلك، بدائل غير جراحيّة لشدّ البشرة، أو لأي غاية تجميليّة أخرى. وفي ما يلي، اشهر تلك التقنيات المستوحاة من هوليوود.

الـ “هوليوود سمايل”

استوحيت هذه التقنيّة من ابتسامات مشاهير هوليوود، إذ إنّ معظمهم يفت الجميع بالأسنان المثاليّة، والتي حصلوا عليها غالبًا بفضل ترميم تطلّب أشهر.

تقنيات هوليوودية في عالم التجميل
ابتسامة هوليوود هي من اشهر التقنيات التجميلية

إلّا أنّ الطب أوجد حلًّا أرضى كثيرين للحصول على أسنان متراصفة وبيضاء خلال دقائق، وهو الـ Hollywood Smile.

تتمّ هذه التقنية عبر تغليف الأسنان بطبقة من البورسلان وفقًا لخطوات دقيقة ينفّذها الطبيب، والتي يثبّتها بعد تصنيعها في المختبر بناء على شكل الأسنان الحقيقيّة.

إلّا أنّ لهذه التقنيّة مساوئ كثيرة، إذ إنّ تثبيت أسنان البورسلين يتطلّب نزع طبقة المينا عن الأسنان الحقيقيّة، وبالتالي تصبح ضعيفة.

وبسبب إزالة هذه الطبقة، تقلّ قدرة الأسنان على مقاومة تأثير المشروبات الساخنة والداكنة، وتُصبح معرّضة للاصفرار أكثر.

من أضرار هذه التقنيّة أيضًا، أنّها تؤدّي إلى تراكم البكتيريا على اللثة وبين الأسنان الحقيقية وتلك المصنوعة من البورسلان، الأمر الذي يسبّب انبعاث رائحة كريهة من الفم.

الـ “هوليوود تشيكس”

اسم هذه التقنيّة في الأساس هو Bichectomy، أي شدّ الوجه بالمنظار، ولكن أُطلق عليها لاحقًا اسم Hollywood Cheeks، لأنّ غالبيّة نجوم هوليوود طبّقوها.

تهدف هذه التقنيّة إلى منح الوجه شكلًا مثلّثًا عندما تكون ملامحه حادّة والدهون متراكمة بكثافة على الخدّين، ولذا، تتمّ من خلال إزالة هذه الدهون وتجميل حدود الوجه.

تتطلّب هذه العمليّة حوالي 30 دقيقة، حيث يتمّ خلالها إزالة الدهون من الخدود من داخل الفم، دون ترك أي آثار للندبة.

أمّا عن سلبيّاتها، فمن النادر أن يتم تسجيل أي آثار جانبيّة، والتي تنحصر بإصابة الأعصاب والتورّم والنزيف، ولكن ذلك من النادر جدًّا حدوثه إذا أُجريت تحت إشراف طبيب متخصّص.

الـ “هوليوود ليبس”

تقنيّة تجميليّة من وحي شفاه أنجلينا جولي، التي تتّسم ومنذ صغرها، بشفّة علويّة مرفوعة بطريقة مميّزة، وسفليّة متوجّهة نزولًا بتوازن مثاليّ مع الأعلى.

تتمّ هذه التقنيّة من خلال حقن الشفاه بتركيبة تمنحهما مظهرًا ممتائًا، علمًا أنّه يجب تطبيقها لدى متخصّص، لأنّها تتطلّب دقّة كبيرة في معرفة كيفية رسم الشفاه.

وعلى هذا الصعيد، نذكّرك بأنّنا أخبرناك عن تاريخ عمليّات التجميل وكيف تطوّر، وكذلك عن تاريخ حقن البوتوكس واستخداماتها المختلفة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية