وزارة التعليم السعودية تُقدم موعد إجازة نهاية الفصل الثاني لتتزامن مع يوم التأسيس

وزارة التعليم السعودية تُقدم موعد إجازة نهاية الفصل الثاني لتتزامن مع يوم التأسيس

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لوزارة التعليم على تويتر moe_gov_sa@

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن تقديم موعد إجازة نهاية الفصل الثاني لتتزامن مع يوم التأسيس، وذلك يوم 22 فبراير الموافق 12 شعبان.

ias

قامت الوزارة منذ أيام بتحديد موعد الإختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1445ه، لكلٍ من الطلاب والطالبات في جميع المراحل التعليمية ليكون يوم 15 بدلًا من 18فبراير، وبالتزامن مع ذات الموعد تذكري الرياض تحدّد 15 فبراير موعدًا نهائيًا لخط المترو رقم 7.

سبب تبكير موعد الإمتحانات

تم تعديل موعد الاختبارات من قبل وزارة التعليم لأنه كان يوافق يوم التأسيس السعودي، فتم تقديمه ليُصبح يوم الخميس الموافق 15 فبراير، وتنتهي الاختبارات يوم 21 فبراير، لتبدأ إجازة الفصل الثاني يوم 22 فبرابر، والتي توافق إجازة يوم التأسيس أيضا، والتي يأخذ فيها كل الموظفين في المملكة إجازة رسمية للاحتفال بها.

مدة الإجازة

يجدر الذكر أن التقويم الدراسي للعام الجاري يشتمل على 3 فصول دراسية، و38 أسبوعاً دراسياً؛ بواقع 180 يوماً دراسياً، و60 يوماً من الإجازات المتنوِّعة أثناء العام الدراسي، إلى جانب 68 يوماً عدد أيام الإجازة الصيفية كاملة.

وسيعود الطلبة إلى مقاعد الدراسة في 3 مارس بعد مضي 10 أيام عطلة بين الفصلين، وقد يهمك أيضًا الإطلاع على خبر تغيير الإجازة الأسبوعية في السعودية إلى يومي السبت والأحد قيد الدراسة!.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية