وزارة الثقافة وسناب شات يدمجان المعالم الأثرية العالمية في أسبوع الأزياء في الرياض

وزارة الثقافة وسناب شات يدمجان المعالم الأثرية العالمية في أسبوع الأزياء في الرياض

وزارة الثقافة وسناب شات يدمجان المعالم الأثرية العالمية في أسبوع الأزياء في الرياض

كشفت وزارة الثقافة وسناب شات عن دمج المعالم الأثرية والعالمية في أسبوع الأزياء في الرياض، المُقام حاليًا من فترة 20 وحتى 23 أكتوبر الجاري.

ias

سيتمكن مستخدمي تطبيق سناب شات من عشاق الأزياء في هذا الحدث من رؤية هذه المعالم وهي تتحول عبر تقنية الواقع المعزز احتفاءً  بدخول السعودية إلى أسابيع الأزياء العالمية، وكنا قد أطلعناك على أبرز اسماء المصممين السعوديين المشاركين في أسبوع الموضة في الرياض.

الإحتفاء بالأزياء السعودية بأحدث التقنيات

خطفت مدينة الرياض خلال اليومين الماضيين الأنظار وجذبت المشاهير والمصممين وقادة الصناعة، للاحتفال بالمشهد المتنامي للأزياء في المملكة، من خلال فعاليات وأنشطة أسبوع الأزياء الذي تنظمه هيئة الأزياء، وخلال هذا الحدث تم دمج قطع الأزياء مع التقنية للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة حول العالم، لتعريفهم بصناعة الأزياء السعودية التي تعيش نموًا متسارعًا، وستساعد التقنية كل عشاق الأزياء والموضة على التفاعل بأسلوب رائع، وعن دمج التقنية بالأزياء الق نظرة على انطلاق معرض “تصوّر” بالتزامن مع أسبوع الموضة الأول في الرياض.

وتتمثل هذه الفعالية في إحضار أسبوع الأزياء السعودي إلى المسرح العالمي عن طريق تغطية المعالم الأثرية العالمية المعروفة في عددٍ من العواصم العالمية، حيث يُمكن للزوّار مشاهدة فصيلة من الطيور العربية المعروفة باسم طيور البحر الأحمر وهي تُزيّن قوس النصر الشهير في باريس بثوبٍ ذهبي لامع ورائع، منسدلاً من أعلى المعلم وحتى أسفله. وستدبّ الحياة في تمثال الحرية في نيويورك أمام أعين الجميع بينما يُغطى بجزيئات من الرمال الذهبية المتناهية في الصغر لتكشف عن التمثال بثوب وتاج ذهبيين

. فيما سيتزيّن جسر البرج في لندن بمشاهد ملفتة لرمال ذهبية تتحرك لتجتمع وتغطي البرج من جانبيه. وفي نهاية كل تجربة يُكشف عن شعار أسبوع الأزياء في الرياض، ويضع الحضور بموقف المترقب لأحداث عالم الموضة السعودية لهذا العام. وستتجسد هذه التجارب من خلال كاميرا سناب شات وتقنيتها المبتكرة للواقع المعزز.

وأخيرًا، اطلعي على أسبوع الموضة المحتشمة للمرّة الأولى في الرياض.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية