وزارة الصحة السعودية تُطالب بارتداء الكمامات وخصوصًا في التجمعات والمنشآت  

وزارة الصحة السعودية تُطالب بارتداء الكمامات وخصوصًا في التجمعات والمنشآت

مصدر الصورة: موقع https://www.freepik.com/

بازدياد أعداد المصابين بالإنفلونزا الموسمية خلال هذه الفترة شددت وزارة الصحة السعودية على ضرورة الحرص على ارتداء الكمامات.

ias

تجنبًا لانتقال عدوى الإنفلونزا الموسمية نشرت وزارة الصحة السعودية من خلال حسابها الرسمي على “تويتر” منشورًا تحظ فيه على ارتداء الكمامات وخصوصًا في المنشآت الصحية وأماكن التجمعات، وقد سبق وأن اطلعناك على اعراض الانفلونزا العادية وطريقة الوقاية.

أهم المواضع التي توجب عليك ارتداء الكمامة

وورد في المنشور أن ارتداء الكمامة هو الحاجز الوقائي الذي سيقلل من فرص الإصابة عن طريق التنفس والرذاذ، الذي يُعد أكثر طُرق انتقال الإنفلونزا الموسمية، وتضمن التشديد على أهمية ارتداءها في هذه المواضع الثلاث: كتواجد في أماكن التجمعات، أو في المنشآت الصحية، أو عند لقاء أشخاص تظهر عليهم أعراض الإصابة.

يجري في الوقت الحالي لبس كبير ما بين أعراض الإنفلونزا الموسمية، وبين أعرض متحورات كورونا، حيث سبق وأن رُصدت في 19 دولة من حول العالم من بينها المملكة حالات من متحور XBB الذي يُعتبر متحور فرعي من أوميكرون، ويحتوي على عدد من الطفرات المُشتركة.

لذلك أكدت هيئة وقاية أن الإصابات بالأمراض التنفسية وكذلك فيروس الإنفلونزا الموسمية و«كوفيد19» تنشط مع دخول فصل الشتاء وتختلف شدتها من شخص لآخر حسب مناعة الجسم، وأنه من المتوقع ازدياد تلك الإصابات خلال الفترة القادمة، موضحة أن الجميع معرض لخطر الإصابة خاصة من لم يتلقوا اللقاح.

هذا وقد تم إطلاق حملة توعوية للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية تحت شعار “اللحظة التي ما تتمناها”، لحظ أكثر الفئات تأثرًا مثل كبار السن، وأصحاب الأمراض المُزمنة، والحوامل، والمصابين بنقص المناعة، عوضًا عن العاملين بالقطاع الصحي، مع الإشارة لأمان اللقاح وخلوه من الآثار الجانبية.

أخيرًا، الق نظرة على ما هو الفرق بين اعراض الانفلونزا والكورونا؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية