ياسمينة تقابل الإعلامية عزة المغيري مؤسّسة الإذاعة الرقمية Real Radio

مقابلة مع الاعلامية عزة المغيري

مصدر الصورة: حساب انستغرام azzaalmughairy@

قابلت ياسمينة الإعلامية الإماراتيّة عزة المغيري، مؤسّسة الإذاعة الرقمية Real Radio التي توفّر من خلالها فرصة جديدة للمتابعين، وهي إمكان مشاركة أفكار برامجهم وبثّها على الإذاعة من أي دولة متواجدين فيها.

ias

عزّة المغيري تحدّثت عمّا واجهته خلال الفترة التي سبقت إطلاق هذه الإذاعة، وعن تأثير الصحة النفسية على حياتنا، والمقومات التي تحتاجها المرأة للعمل على مشروعها الخاص، ومواضيع أخرى في سياق اللقاء.

مرحبا عزّة، أولا مبروك إذاعتك الرقمية الجديدة، أخبرينا أكثر عن هذا المشروع؟

مشروعي هو عبارة عن تطبيق لإذاعة رقمية تبثّ محتوى يشمل برامج مباشرة ومسجّلة. حاليًا، أن صاحبة غالبية البرامج، إنما في المستقبل أهدف إلى أن أعطي فرصة لكل الأشخاص في العالم لإيصال صوتهم والتحدّث عن مواضيع عدّة.

من بين البرامج التي تُبثّ حاليًا، برنامجي الذي أقدّمه عبر منصّة انستغرام Keep it Real with Azza، الذي سأناقش من خلاله مواضيع تهمّ الكثيرين وأستضيف شخصيّات بارزة في مختلف المجالات.

ما هي التحديات التي واجهتك خلال العمل عليها؟

إنني أعمل، ومن كل قلبي وقوتي، على تطوير هذا التطبيق منذ 4 سنوات، بمساعدة أفراد فريق عمل متكامل يشمل، قسم التسويق والعلاقات العامة، القسم التقنيّ وغيرهما. التحدّي الذي واجهته كان بداية أنني أعيد تطوير إذاعة كنت قد أغلقتها في وقت سابق، ولذا لم أكن أرغب في أن أحيي الفكرة نفسها، إنما مشروع أكبر وأفضل من الذي سبقه.

مقابلة مع الاعلامية عزة المغيري
مصدر الصورة: حساب انستغرام azzaalmughairy@

ففي السابق كان لدي قاعدة كبيرة من المستمعين والمتابعين، وكان التحدّي الأكبر لي لتطوير الإذاعة لتكون أفضل متعلّقًا بالوقت والمال والإصرار على إنشاء مشروع أقوى من الذي أسسته سابقًا.

ما الجديد التي ستقدمه عزّة من خلالها؟

أبثّ حاليًا برنامج Keep it Real with Azza، وسأقدّم برامج أخرى وأفكار جديدة من خلال الإذاعة الرقمية هذه. الجميل في هذه الإذاعة، أن نجاحها بحاجة لضيوف، لأصوات، لجمهور والاستماع لآراء الآخرين، وسيلمس الناس ذلك مع إطلاقها في نهاية شهر يونيو الجاري. الفكرة الجديدة التي طوّرتها، هي أنني أتحت لمختلف الأشخاص، ومن دول مختلفة، إيصال أصواتهم والمشاركة من خلال عرض ألإكار لبثّ برامج جديدة.

تحقّق الحلم بعد فترة عصيبة، هل من الممكن أن تحدثينا عن هذه الفترة؟

الحلم رافقني مذ أسست الإذاعة للمرة الأولى، وحرصت على تحقيقه أيضًا بعدما أغلقتها، ولهذا السبب عزمت على تطويرها من جديد، وربما لم يتحقق بسرعة، لكن أخيرًا أتى الوقت لذلك. اليوم أن أركّز على أمور أخرى أيضًا، فأنا أم لابنتين، وأعمل بوقت جزئي في مجال السوشيل ميديا والإعلام التقليدي، وقد اكتسبت خبرة غضافية وأصبحت شخصية معروفة أكثر من قبل.

لقد وعدت نفسي أن أحقق حلمي هذا العام وأطلق الإذاعة الرقمية، وهذا ما حصل.

برأيك ما هي المقومات التي تحتاجها كل إمرأة للعمل على مشروع خاص بها؟

كل شخص، وكل امرأة، يمتلك مقوّمات لتحقيق شيئ ما. النقطة الأساسية والأهم هو أن يكون لدى المرء حلمًا وشغفًا، فهما ما جعلاني أتحمّل 4 سنوات من التعب المادي والمعنوي والسهر واستثمار المال.

في شهر الصحة النفسية، برأيك ما هو تأثيرها على حياتنا؟ وما هي السبل للعناية بها؟

الصحة النفسية هي أمر في غاية الأهمية وقد تحدّثت عنها في وقت سابق وأكثر من مرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كشفت عن تجربتي مع الاكتئاب والانهيار العصبيّ والأطباء النفسيين ومدرّبو الحياة ومعالجو الطاقة.

أكثر دعم لك، هو أن تستثمري في صحتك النفسية، فهي تتطلب لاهتمام تمامًا كالصحة الجسدية. فإذا لم تكوني متّزنة ومرتاحة، حتى ولو كنت تمرين لمشاكل في الحياة، فهذا هو حالنا جميعًا، عليكِ أن تركّزي على تحسين صحّتكِ النفسيّة والعقلية، وإلا لن تعيشي بسلام. هذا ما أتمنّاه على كل شخص، وكذلك ألا يشعر بالخجل من استشارة طبيب نفسيّ شرط أن يتم اختيار الطبيب الصحيح الذي يريحك.

ما هي الأحلام التي لم تتحقق بعد؟

ليس لدي أحلام ثابتة، فحلم تأسيس الإذاعة الرقميّة لم يرافقني منذ صغري. فأنا إنسانة أؤمن بأن أستغل أي فرصة أقابلها في طريقي. وقبل 10 سنوات عندما كنت موظّفة عاديّة، لم أكن أفكّر بأن أكون مراسلة أو مذيعة تلفزيونيّة.

الأحلام تتغيّر، وحققت منها ما أردت حتى اليوم، ولا أعرف ما سيكون حلمي المقبل!

بداية، كنت أطمح لأن أكون إنسانة مستقلّة وأعمل ضمن وظيفة، وحققت ذلك، ولاحقًا وجدت نفسي أحلم بالانخراط في مجال مختلف وبناء اسمي، فدخلت في قطاع السياحة والفنادق، وبعدها رغبت بدخول بمجال التلفزيون وعملت كمذيعة، ومن ثمّ أتيت بفكرة تأسيس إذاعتي الرقميّة الخاصة. لقد حقت أحلامًا كثيرة، ولكنني اكتشفت لاحقًا أن ليس هذا ما أردته.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية