3 خلطات طبيعية للتخلّص من حكة فروة الرأس

 خلطات طبيعية للتخلّص من حكة فروة الرأس

خلطات طبيعية للتخلّص من حكة فروة الرأس

أكثر المشاكل إزعاجاً هي حكة فروة الرأس التي تغافلك، وتصيبك من دون أي سابق إنذار، فتضطرين للحك أينما كنت، الأمر الذي يظهر وكأن شعرك بحاجة إلى تنظيف، مما يسبب لك إحراجاً أنت بغنىً عنه. ولأنّ الخلطات المنزليّة تبقى حلاً مثالياً لمختلف مشاكلك، تختار لك ياسمينة في بداية أسبوعك 3 خلطات طبيعية سهلة لعلاج حكة فروة الرأس:

ias

 

          3 خلطات من العسل لتنعيم شعر العروس

 

خلطة بيكوربونات الصودا: وهي الأسهل حتماً، التي تقضي بصنع عجينة من بيكوربونات الصودا والماء، وللحصول على نتيجة مضمونة، يمكنك فرك فروة رأسك بالقليل من زيت الزيتون قبل تطبيق الخلطة، ومن ثمّ اتركي العجينة لمدة  10-15 دقيقة ثم اغسلي شعرك. 

 

            3 خلطات لتطويل الشعر

 

خلطة الأفوكادو والموز:  تعد هذه الخلطة مثالية لترطيب الشعر وتنعيمه وعلاج حكّته، وهي مناسبة جداً للشعر الجاف على وجه التحديد، لذا اهرسي حبتين من الموز  مع حبتين من الأفوكادو، وضعي المزيج على فروة رأسك  لمدة 30 دقيقة، من بعدها اشطفي شعرك جيّداً بالماء.  

 

     4 فوائد للأفوكادو في مجال العناية بالبشرة

 

خلطة خل التفاح: امزجي ربع كوب من خل التفاح مع ربع كوب من الماء واسكبيه في زجاجة رذاذ، من ثم ّ رشي شعرك بالخليط  مثل السبراي، ودلّكي فروة رأسك به،  بعدها ضعي منشفة ساخنة على رأسك لمدة ربع ساعة، ومن بعدها اغسلي شعرك بالماء. 

 

 

 

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية