3 خلطات لإزالة البقع الداكنة عن وجهك

أزيلي البقع الداكنة بالخلطات الطبيعيّة

من أكثر مشاكل البشرة إزعاجاً هي البقع الداكنة،التي تظهر مع تقدّمك في العمر وتعرّض البشرة للعوامل المؤذية، ولأنّ هذه البقع تساهم بصورة مباشرة بإظهار بشرتك متعبة، مرهقة، وداكنة اللون،وتصبح عمليّة إعادة تفتيحها وإعطائها الرونق والنضارة أمراً مستحيلاً، عليك تعلّم كيفيّة التخلّص منها بالخلطات الطبيعيّة: 

ias

 

خلطة البيض والليمون: امزجي ربع كوب من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ثمّ أضيفي إليهما صفار بيضة واحدة، وأكملي عمليّة التحريك لمدّة 5 دقائق على الأقّل، لتتأكّدي من أنّ المكونات امتزجت مع بعضها بشكل كامل، وادهني وجهك بالخليط، واتركيه لمدّة نصف ساعة، وبعدها أزيليه بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة ثلاث مرّات خلال الأسبوع الواحد. 

 

خلطة البيض والعسل:اخفقي بياض بيضة مع ملعقة من عصير الليمون، ومن ثمّ أضيفي إلى المكونين نصف كوب  من  العسل، واتركي هذه الخلطة على وجهك لمدّة نصف ساعة أو أربعين دقيقة، ولا تنسي أنّ الماء الفاتر هو الذي سيسهّل عليك عمليّة إزالة هذه الخلطة. ومن المفيد المواظبة على هذه الخلطة بمعدّل ثلاث مرّات أسبوعيّاً لتلاحظي فاعليّتها بعد أسبوعين. 

 

خلطة الخضار: اخلطي الكميّة نفسها من عصير الليمون وعصير الطماطم وعصير الخيار، اضيفي إليها معجون خشب الصندل (في حال توفّره)، ومن بعدها امزجي المحتويات معاً، وضعي الخليط على وجهك حتّى يجّف تماماً، وبعد الانتهاء اغسلي وجهك بالماء البارد، وضعي عليه طبقة من أي كريم مرطب.

 

مع هذه الخلطات، ستصير البقع الداكنة من الماضي البعيد! فأخبرينا هل ستجرّبين إحداها؟ 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية