3 خلطات منزلية تعيد الحيوية إلى شعرك

خلطات ووصفات منزليه للعناية بالشعر

خلطات ووصفات منزليه للعناية بالشعر

تعرّضه للشمس ونزهات الشاطئ التي لا تنتهي والمناسبات التي تعرّضه لأدوات التصفيف ستجعل من شعرك متقصفا، باهتاً، ولا حياة فيه. ولتستطيعي إعادة الحيوية واللمعان إليه، تحتاجين إلى القليل من مواد مطبخك، وسرعة في التحضير لتعملي على خلطات طبيعيّة تجعل من شعرك يفيض بالحوية التي تطمحين إليه: 

ias

 

             كل ما تريدين معرفته عن الخلطات على ياسمينة 

 

 

– خلطة البيض: امزجي صفار بيضة واحدة مع كوب من الحليب، وملعقتين من زيت الزيتون وبضع قطرات من عصير الليمون لمنعش بشكل جيّد، وضعيه على شعرك لمدة ساعة، ثمّ اغسليه بالماء الباردة. فالبروتين في البيض يغذي جذور الشعر، وفيتامين A  يساعد على منع التكسر والتقصّف، وفيتامين B12 يعزز نمو الشعر. أما البوتاسيوم  فيزيل الشعر التالف. 

 

                        وصفة رجيم البيض بالتفاصيل

 

خلطة الموز: يحتوي الموز فيتامين E لفروة الرأس الصحية، وفيتامين A، فيتامين C والبوتاسيوم، وكلّها  تساعد على العناية بالشعر بطريقة مثالية. فامزجي حبتين من الموز مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وزيت جوز الهند العسل. وبواسطة العجينة قومي بتدليك شعرك والاسترخاء لمدة خمس دقائق، وبعدها اغسليه بالماء الدافئة. تعتبر هذه الخلطة مثالية للنعومة ومحاربة التقصّف. 

 

                      كيف يعتني الموز بجمال بشرتك؟

 

خلطة الأفوكادو: تستخدم الأفوكادو في العديد من علاجات الشعر، وتعتبر علاجاً رائعاً لجفاف الشعر، الذي تتخلصين من خلال مزج حبّة من الأفوكادو مع نضف كوب من الحليب وملعقة واحدة من زيت اللوز أو زيت الزيتون، ثمّ وضع هذه الخلطة على فروة رأسك والاسترخاء لمدة خمس عشرة دقيقة، وغسله بالماء الدافئة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية