3 خلطات منزلية ضرورية للعناية بالبشرة

خلطات منزلية ضرورية لبشرتك

خلطات منزلية ضرورية لبشرتك

في مجال العناية بالبشرة واتّباع الروتين المنزلي للمحافظة على نضارتها وإشراقتها، تقدّم لك ياسمينة باقّة من أبرز الماسكات الطبيعية التي تحضّرينها بنفسك في المنزل.

ias

لا شكّ أنّك مدعوّة لاكتشاف سرّ العناية الخاصة ببشرتك من خلال التعرّف على طبيعة بشرتك والمشاكل التي تعاني منها كي تتمكّني من اختيار العلاج المناسب لها.

 

إليك في ما يلي 3 خلطات طبيعية تختلف بحسب المشكلة التي تعاني منها بشرتك:

 

             إحصلي على شعر ناعم مع خلطة البيض!

 

– لتنعيم البشرة:

إذا كنت تعانين من جفاف بشرة وجهك بسبب العوامل الخارجية أو مستحضرات التجميل والتنظيف التي تستخدمين، إعمدي على ترطيبها من خلال البابايا الغنية بأنزيم البابين المضادة للباكتيريا والقادرة على التئام الجروح. ، كما تعمل على إزالة الجلد الميت.

طبّقي البابايا المبروشة على بشرة وجهك لمدّة 15 دقيقة، ومن ثمّ إغسلي وجهك بالمياه الفاترة.

 

             3 حيل لإخفاء التجاعيد بالماكياج

 

– لمحاربة التجاعيد:

لا شكّ أنّ لظهور التجاعيد أسباب وراثية لا يمكن مقاومتها، ودوافع حياتية لها علاقة بنمط حياتك والتغذية التي تخضعين لها. إلّا أنّ بعض النصائح المنزلية تساهم بالتخفيف من ظهورها، لذا إعتمدي روتين التدليك الليلي، والتنظيف الدقيق كلّ يوم.

كما أدعوك للإستعانة بفاكهة الأناناس الغنيّ بالمواد المضادة للأكسدة والمعروفة بقدرتها على محاربة التجاعيد. طبّقي عصير الأناناس على كامل بشرة وجهك مدّة 5 دقائق قبل أن تغسليها بالمياه الفاترة، الأمر الذي يزيد من نسبة أسيد الألفا إيدروكسيد المسؤول عن محاربة البشرة للترهّل.

 

             تجنّبي هذه المستحضرات على البشرة ذات المسامات الواسعة!

 

– لتضييق المسام الواسعة:

تشوّه المسام الواسعة جمال سطح البشرة إن كان بتطبيق الماكياج، كما إنّها تحجب النضارة والصحّة عن بشرتك. لذا، إمزجي ملعقة من خلّ التفاح مع 3 ملاعق من المياه المكرّرة وامزجيها جيّداً داخل قارورة رذاذ.

وللإستعمال الصحيح، إعملي على رشّ الخليط بعد الإستحمام وتقشير البشرة. إنّه مفيد جدّاً لتنظيف المسام وتضييقها.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية