3 خلطات من البن للعناية بجمال الشعر وبشرة الوجه والجسم

أثبتت المواد الطبيعية الموجودة في المطبخ أنّ مزاياها وفوائدها يمكن أن تقدّم الكثير لخدمة جمالك. وياسمينة التي تحرص دائماً على منحك أثمن المنافع، وطرق أبواب مختلف المواد التي تحقق لك الهدف الأسمى، إختارت لك اليوم حبوب البن لتعلّمك كيفية تحضير خلطات طبيعيّة، إلى جانب مواد أخرى للعناية بالشعر، وبشرة الوجه والجسم.

ias

  • خلطة للعناية ببشرة الوجه: بما أنّ البن يزخر بالمواد المضادة للاكسدة، يمكنه أن يكون علاجاً لشيخوخة الجلد عن طريق إزالة السموم، وطريقة تحضير الخلطة هي التالية: امزجي ملعقتي طعام من البن مع ملعقتي طعام من مسحوق الكاكاو، وثلاث ملاعق طعام من الحليب، وملعقة طعام من العسل. ضعي طبقة خفيفة من الخليط على وجهك، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم أزيليه بالماء الدافئة.(أسباب توجب عليك إدخال القهوة إلى روتين العناية بالبشرة). 
  • خلطة للعناية بصحّة الشعر: إنّ دخول البن إلى أي خلطة تحتك بفروة الرأس، تحفز بصيلات الشعر لتسريع نموّها، ويمكنك الحصول على هذه النتيجة من خلال تذويب 3 ملاعق من البن بالماء الفاترة، ووضعها على شعرك، ثمّ لفّه بغطاء من البلاستيك، لمدة  20 دقيقة، بعدها غسله بالماء الدافئة. 
  • خلطة للعناية ببشرة الجسم: للعناية ببشرة الجسم، إمزجي كوباً من البن المذوّب بالماء مع نصف كوب من السكر الأبيض أو البني وكوب من زيت جوز الهند. بعد غسل جسمك، قومي بتدليك جلد بشرتك الرطب لمدة خمس دقائق، ثم إغسليه بالماء الدافئة. (فوائد صحية خارقة موجودة في حبوب البن الخضراء).

إقرئي المزيد: ما هي أبرز فوائد البابونج للبشرة والشعر؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية